الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
مدير التحصين الموحد بوزارة الصحة الاتحادية د. إسماعيل العدني

توفر لقاح كرونا للفئات العمرية فوق 18 عاما

 أعلن مدير التحصين الموحد بوزارة الصحة الاتحادية د. إسماعيل العدني عن توفر لقاح كرونا للفئات العمرية فوق 18 عاما، ودعا جميع ولايات السودان لإتاحة فرص التطعيم للفئات العمرية المذكورة حتى يتسنى الوصول للعدد المستهدف من المواطنين وهو 20% بما يعادل 8 ملايين نسمة، وتم تعطيم ما يقارب مليوني نسمة حتى الآن.

وأكد  د. العدني في تنوير صحافي بمنبر (سونا) اليوم بدء تلقي لقاح فايزر الأحد المقبل بولاية الخرطوم كمرحلة أولى، كاشفا عن توفير 5 وحدات للتبريد تسمى (وحدات تبريد فائقة البرودة) لحفظ لقاح فايزر، داعيا المواطنين إلى ضرورة تلقي التطعيم من أجل تقليل الضغط على النظام الصحي وعلى صحة الإنسان.

وفي ذات السياق قالت د. هديل محمد اختصاصي التثقيف الصحي إن حالات الإصابة بكورونا لم تتوقف في جميع الولايات، وهو أمر مؤسف، مشددة على ضرورة اتباع الاحترازات الصحية بما فيها تلقي التطعيم.

ودعت  د. هديل إلى عدم الخلط بين جرعات اللقاح المختلفة، وضرورة أخذ الحوامل والمرضعات للقاح إذا كن في مناطق خطورة كالعمل في مجال الحقل الطبي، مبينة أن الفئات التي لا يوصى بأن تأخذ اللقاح هي فئة الأطفال دون 12 عاما، وكذلك فئة اللذين لديهم حساسية من إحدى مكونات اللقاحات.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد ان أجرى لقاءات مع مختلف الأطراف .. فيلتمان يلتقي د. حمدوك للمرة الثالثة

الخرطوم اثيرنيوز التقى دولة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمقر إقامته عصر اليوم المبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *