الجمعة , أكتوبر 22 2021

جهاز المخابرات العامة يستجيب لقضايا جامعة كسلا

كسلا إنتصار تقلاوي

ضمن سلسلة المبادرات التي ظل يطلقها جهاز المخابرات العامة علي المستويين المركزي والولائي واستشعارا بالمسئولية الوطنية والاجتماعية تجاه مختلفة القضايا التي تهم البلاد وانسانها ودعما للعملية التعليمية علي مستوي التعليم العالي والجامعات .

قدم جهاز المخابرات العامة ممثلا في المدير العام للمخابرات الفريق جمال عبد المجيد دعما ماليا قدره مليار جنيه لادارة جامعة كسلا استجابة للدعوة التي تقدمت بها الجامعة للمساهمة في تاهيل المكاتب والمعامل التي تاثرت جراء الاحداث التي شهدتها الولاية في الفترات السابقة مما دفع بادارة الجامعة لاستئجار دور خاصة بادارة الجامعة فكانت استجابة الجهاز حاضرا دعما ومساندة للجامعة. وفي هذا الاطار تسلم مدير الجامعة الدكتور يوسف الامين يوسف وبحضور والي كسلا المكلف امين عام الحكومة وضابط وضباط الصف بالجهاز ـــ تسلم من مدير الجهاز بالولاية العميد عمر حسن صالح شينكو الدعم المالي المقدم من مدير عام المخابرات.

وقال شينكو ان الدعم المقدم ياتي في اطار التنسيق ودعما لمؤسسات التعليم العالي بالسودان وكانت ولاية كسلا محطة رئيسية للجهاز تقديرا وعرفانا لادائها ودورها وتميزها ومن منطلق ان الجامعات لها دور رسالي يسهم في الامن والاستقرار والتعايش السلمي في كافة المستويات. . وقال ان رئاسة الجهاز بالخرطوم تهتم ايما اهتمام بالمؤسسات التربوية باعتبارها ذراعا اساسيا ورئيسيا لرفد الامن والاستقرار.

وعبر عن سعادتهم بتقديم الدعم المتواضع رقم قلته ويعتبر سهما اساسيا لتاسيس بيئة صالحة للابناء وجزاء من حل لقضية احتياج حقيقي للجامعة مؤكدا استمرار التواصل الجهاز مع الجامعة .

وقدم شكره لوالي الولاية علي رعايته ودعمه لكافة انشطة الجهاز بالولاية واهتمامه بها . مدير جامعة كسلا قدم شكره لادارة جهاز المخابرات علي المستويين الولائي والمركزي .

واشار الي دور الجامعة ومشاركتها في المسئولية الوطنية . وقال ان ادارة الجامعة بدات في التعاون مع فرعية الجهاز بصورة لصيقة . واضاف اننا لدينا شراكات كبيرة مع ادارة الجهاز بالولاية ونشكرهم عليها .

واثني علي دور العميد اىمن ادم عثمان نائب مدير الجهاز الاسبق بالولاية وماظل يقدمه اسفر نتاجه بصمات واضحة في الولاية. واوضح ان الدعم المقدم دعم مقدر وكبير ويمثل اعلانا لفتح ص فحة جديدة في العلاقات .

ودعا الي ان تصل هذه الرسالة الي كل المجتمعات وليس مجتمع كسلا فقط بالاضافة الي التعاون بين الجميع للخروج من الاوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد .

وكشف عن الاوضاع الصعبة التي يمر بها العليم العالي وما اعتراه من صعوبات وتداعيات الامر الذي انعكس علي توقف دعم الجامعة مما اثر علي العمل الاكاديمي.

واكد اننا في وضع احسن نظرا للا وضاع التي تم بها الجامعات السودانية داعيا الي كشف الايادي التي تتامر لخلق عدم الاستقرار بالبلاد مؤكدا جاهزية الجامعة لمزيد من الشراكات والتعاون من اجل تحقيق الاهداف.وقدم والي كسلا الطيب محمد الشيخ شكره الجزيل لجهاز المخابرات علي المستوي الاتحادي.

وقال ان هذه اللحظات تكتب بحروف من نور في سجل تاريخ المخابرات وان التشابك من اجل العملية التعليمة واستقرارها وهذه الوقفات من المخابرات تجاه دعم استقرار المؤسسات بالولاية ننظر اليها بعين ثاقبة وهذا ليس بغريب عنهم وهم مع مصلحة الطلاب ودائما مايضعون نصب اعينهم مواضع الحوجة.

واضاف ان هذا الجهد المقدر الكبير من المخابرات لقطاع مهم الا وهو جامعة كسلا .

وقال انا نعول علي الجامعة في اخذ موقعها الريادي بين الجامعة ولابد من ان يعي الجميع هذا الدور في تكاتف مجتمع كسلا مع المؤسسات التعليمة لا سيما وان البلاد تم بظروف معلومة. وقال ان جهاز المخابرات وضع لبنة للاجيال القادمة بدافع الوقوف مع المؤسسات وان جامعة كسلا قدمت الكثير للمجتمع عبر البحوث وكان لابد من اعاجة البحوث لاعاجة سيرتها الاولي. واضاف اان في حكومة الولاية نعول علي الخريجين من جامعة كسلا في معالجة قضايات وكيفية الاستفادة من الموارد المتاحة.

عن atheer

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *