الجمعة , أكتوبر 22 2021
محمد مختار الخطيب

الخطيب يطالب بإعادة النظر في اتفاق جوبا

دعا الحزب الشيوعي الشعب وقوى الثورة للاصطفاف لاستعادة الثورة وتكوين حكومة تلتزم بشعاراتها وتعمل على مبدأ الاعتماد على الذات والشفافية، ورهن حل الأزمات في البلاد بعقد مؤتمر دستوري يحقق السلام ويمنع الانقلابات ويرسخ الديمقراطية والاستقرار.

  وقال السكرتير السياسي للحزب محمد مختار الخطيب خلال مؤتمر صحفي عُقد بمركز الحزب أمس، إنهم مع الشعب ويعملون معه في سبيل إصلاح الوضع في البلاد، سيما وأن الحكومة ابتعدت عنه وعن كياناته بسبب رفضه للوصايا الخارجية، وعملت على تنفيذ مخططات أمريكا وتبنتها رغم عدم اتساقها مع شعارات الثورة. وانتقد تمرير القوانين عبر مجلسي السيادة والوزراء وأوضح أن ذلك يتعارض مع مبدأ الفصل بين السلطات، مشيراً إلى أنه تفريط في الموارد والسيادة الوطنية، وأضاف هؤلاء همهم كراسي السلطة وتنفيذ إملاءات الخارج.

ووصف الخطيب ما يجري بالشرق بالكارثة القومية والمناطقية وحمل تبعاتها لمن ووقعوا ونفذوا اتفاق سلام جوبا، وقال إنه تسبب في تأجيج الصراعات بالشرق مما أدى إلى استقطابات جهوية في الشمال والوسط، وخلق حاضنة جديدة رغم تحذيرهم من ذلك، وأنه لم يحقق سلاماً بالمنطقتين ولا دارفور ودعا       لإعادة النظر في تلك الاتفاقيات لدرء المشاكل عن البلاد.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *