السبت , أكتوبر 23 2021

دورة تدريبيه للهبتات وصندوق الإسكان للمراصد الحضرية

 أكد الأستاذ محمد صديق المدير التتفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير اهتمام الصندوق  بتنفيذ برامج الأجندة الحضريه للأمم المتحدة  بالتعاون مع جميع الجهات المعنية مشيراً الى أن  الدورة التدريبية بشأن المراصد الحضرية التي نظمها مكتب الهبتات بالسودان  خلال اليومين الماضيين جاءت استجابة  لطلب تقدم به الصندرق للهبتات وفي اطار التعاون المشترك واحتفالات البلاد باليوم العالمي للموئل.

واشاد لدى مخاطبته ختام فعاليات الدورة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمقر الهبتات  بقاعة بتروناس بالتنسيق الجاري بين الصندوق ومكتب الهبتات ، داعياً الى ضرورة الاستمرار في هذا التعاون وتطويره تحقيقاً للأهداف المشتركة بين الجانبين وبخاصة للاسكان والتنمية العمرانية.

وعبرعن سعادته بما تضمنته الدورة من  محاضرات قيمة حول المراصد الحضرية ومشاركة عدد من الجهات ذات الصلة الاتحادية والولائيه ، مؤكداً أن اشتراك الولايات في هذه الدورة يؤكد مجدداً على الاهتمام  للارتقاء بالاداء بها.

وقالت المهندسة ولاء باشري ممثل مكتب الهبتات بالخرطوم أن هذه الدورة تاتي في اطار تعاون البرنامج مع الشركاء بهدف التعريف بأهمية المراصد الحضرية ودورها في توفير البيانات والإحصاءات وتجميع وتحليل المعلومات وتوضيح أثرها لمساعدة متخذي القرار للنهوض بقطاع الاسكان والتنمية الحضرية.

ويذكرانه قد شارك في الدورة نحو أربعون دارساً يمثلون وزارات التنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل والتخطيط والبنى التحتية بالخرطوم وصناديق الاسكان بولايات الخرطوم ونهر النيل وغرب دار فور والقضارف .

وقدم خلال الدورة الخبراء المهندس د.جمال محمود والمهندس د. صلاح النص   والمهندسة د.ولاء باشري عدداً من المحاضرات العلمية والتثقيفية والتوعوية عن المراصد الحضرية ، كما تضمنت الأجندة الحضرية للالفيه و للتنمية المستدامة والحديثه ، وخرجت الدورة بعدد من التوصيات سيتم رفعها عبر مكتب الهبتات   للجهات المختصه بالسودان لاتخاذ ما يلزم من تدابير واجراءات لانشاء مرصد وطني ومراصد اقليمية وأخرى ولائية.

عن admin

شاهد أيضاً

الحرية والتغيير بمنبر سونا غدا

 تعقد قوى إعلان الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الموافق 23 اكتوبر 2021 بوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *