دورة تدريبيه للهبتات وصندوق الإسكان للمراصد الحضرية

 أكد الأستاذ محمد صديق المدير التتفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير اهتمام الصندوق  بتنفيذ برامج الأجندة الحضريه للأمم المتحدة  بالتعاون مع جميع الجهات المعنية مشيراً الى أن  الدورة التدريبية بشأن المراصد الحضرية التي نظمها مكتب الهبتات بالسودان  خلال اليومين الماضيين جاءت استجابة  لطلب تقدم به الصندرق للهبتات وفي اطار التعاون المشترك واحتفالات البلاد باليوم العالمي للموئل.

واشاد لدى مخاطبته ختام فعاليات الدورة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمقر الهبتات  بقاعة بتروناس بالتنسيق الجاري بين الصندوق ومكتب الهبتات ، داعياً الى ضرورة الاستمرار في هذا التعاون وتطويره تحقيقاً للأهداف المشتركة بين الجانبين وبخاصة للاسكان والتنمية العمرانية.

وعبرعن سعادته بما تضمنته الدورة من  محاضرات قيمة حول المراصد الحضرية ومشاركة عدد من الجهات ذات الصلة الاتحادية والولائيه ، مؤكداً أن اشتراك الولايات في هذه الدورة يؤكد مجدداً على الاهتمام  للارتقاء بالاداء بها.

وقالت المهندسة ولاء باشري ممثل مكتب الهبتات بالخرطوم أن هذه الدورة تاتي في اطار تعاون البرنامج مع الشركاء بهدف التعريف بأهمية المراصد الحضرية ودورها في توفير البيانات والإحصاءات وتجميع وتحليل المعلومات وتوضيح أثرها لمساعدة متخذي القرار للنهوض بقطاع الاسكان والتنمية الحضرية.

ويذكرانه قد شارك في الدورة نحو أربعون دارساً يمثلون وزارات التنمية العمرانية والطرق والجسور والنقل والتخطيط والبنى التحتية بالخرطوم وصناديق الاسكان بولايات الخرطوم ونهر النيل وغرب دار فور والقضارف .

وقدم خلال الدورة الخبراء المهندس د.جمال محمود والمهندس د. صلاح النص   والمهندسة د.ولاء باشري عدداً من المحاضرات العلمية والتثقيفية والتوعوية عن المراصد الحضرية ، كما تضمنت الأجندة الحضرية للالفيه و للتنمية المستدامة والحديثه ، وخرجت الدورة بعدد من التوصيات سيتم رفعها عبر مكتب الهبتات   للجهات المختصه بالسودان لاتخاذ ما يلزم من تدابير واجراءات لانشاء مرصد وطني ومراصد اقليمية وأخرى ولائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *