مخطط لاقتحام مجلس الوزراء وعبث الفلول بمحتوياته وإهانة الوزراء

الخرطوم اثيرنيوز

الخرطوم اثيرنيوز

علمت مصادر بحسب (الديمقراطي) ، ان مجموعة من العربات التاتشرات العسكرية أزالت مساء أمس الجمعة حواجز اسمنتية أقامتها الشرطة أمام مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر انه حين اتصل مسؤول حكومي بقيادة الشرطة لإعادة الحواجز في مكانها اعتذرت الشرطة بأنها لا تستطيع ذلك ويجب الاتصال بالجيش كجهة اختصاص!!.

وأكدت المصادر ان هدف إزالة الحواجز تمكين موكب الفلول يوم السبت من اقتحام مجلس الوزراء والعبث بمحتوياته، وإهانة الوزراء وإظهارهم كغير قادرين على ممارسة السلطة الفعلية.

وأضافت المصادر انه فيما رفعت الحواجز أمام مجلس الوزراء، فإنها لا تزال باقية أمام القيادة العامة للجيش، وعزت المصادر ذلك إلى أن الجهات التي أصدرت الأوامر، فيما تريد إهانة مجلس الوزراء إلا انها تتخوف من أي اعتصام أمام القيادة، لأنه ربما يفضي لانحياز الضباط والجنود للخيارات الشعبية.
ونبهت المصادر جماهير الثورة من خطر الانجرار إلى اي عنف حتى ولو لحماية مجلس الوزراء، لأن الدوائر الانقلابية تخطط أصلاً لحوادث عنف مفتعلة لتبرر انقلابها بزعم الحفاظ على الأمن وإعلان حاله الطوارئ.

َوأضافت المصادر أن أي تخريب أو إهانة لمجلس الوزراء يتحمل مسؤوليته البرهان وحميدتي حتى ولو لم يحرضا أو يتواطآ، بحكم المسؤولية التقصيرية، فإذا لم يستطع القضاء المحلي محاسبتهما حاليا فإن التوازنات حتما ستتغير فضلاً عن وجود آليات ملاحقة ومحاسبة دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *