انطلاق الوثبة الأولى لمخيم العيون بمنظمة الحبر الخيرية بالجزيرة

 انطلقت اليوم بقرية العمارة طه بمحلية الحصاحيصا الوثبة اﻻولى من نوعها لمنظمة الحبر لطب وجراحة العيون فرع وﻻية الجزيرة .

اعلن ذلك لـ”سونا” الأستاذ علي محمد العولي مدير فرع المنظمة بالوﻻية، وقال أن الهدف من قيام هذه الوثبات مكافحة العمى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين ، كما تستهدف الوثبة ذوي الدخل المحدود بمؤسسات الدولة المختلفة والشرائح الضعيفة في المجتمع.

وأكد عولي تعاونهم مع كافة المواطنين بالقرى والأرياف بالوﻻية لتقديم الرعاية الصحية في مجال طب العيون والكشف المجاني بقيمة 500 جنيه للفرد وتخفيف العبء العلاجي عن المواطن السوداني بتخفيض نسبة 70% من قيمة العلاج مضيفاً أن المنظمة استطاعت أن تقوم بتوفير النظارات الطبية والقراءة بكل المقاسات وبجودة ومواصفات عالية تنافس الأسواق المحلية والعالمية.

وأشاد برئيس المنظمة اﻻتحادي أحمد الحبر لرعايته لكل برامج الوثبة وتوفير كافة المعينات لتحقيق رسالتها نحو المجتمع، وقال أن الوثبة الثانية ستتوجه خلال الفترة القادمة الي منطقة مروي بالوﻻية الشمالية تمهيدا ﻻنتشار عمل المنظمة وتمددها بوﻻيات السودان المختلفة لعلاج مرضى العيون والمحافظة علي البصرمؤكدا أن علاج حاﻻت الكتراكت والعمليات مثل ازالة الماء الأبيض واﻻسود وغيرها من أمراض العيون تتم عبر المستشفيات والمراكز المتخصصة ، في هذا المجال بالعاصمة القومية مثل مستشفى فضيل وابن سيناء وغيرها ، وفقاً  للاتفاق المبرم بين المنظمة والجهات المعنية لتقديم العلاج بدعم من المنظمة وبطرق ميسرة لجميع المواطنين.

وأشاد العولي باﻻستقبال الجيد وحفاوة الكرم من أهل القرية للمنظمة وعلى رأسهم ابن المنطقة العقيد الركن هشام الدين عوض الكريم علي رئيس شعبة الادارة بالفرقة الأولى مشاة ولجان المقاومة والخدمات بالمنطقة .

الجدير بالذكر أن حوالي (142) شخص من مواطني العمارة طه كانوا قد استفادوا أمس من هذه الوثبة ووجدت اﻻشادة من والي الجزيرة الدكتور عبدالله الكنين والجهات ذات الصلة بعمل المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *