السبت , ديسمبر 4 2021

نمر يخاطب إحتفال”زاد المعاد”بتوزيع الكفالة لعدد ( ٢١٠٩) يتيما بالفاشر

 خاطب والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن اليوم السبت بمقر “منظمة زاد المعاد الخيرية” وبحضور المفوض العام للعون الانساني  الاستاذ نجم الدين موسى وعددا من أعضاء حكومة الولاية، خاطب احتفال المنظمة بتوزيع كفالة الايتام للعامين ٢٠١٩م ٢٠٢٠م والذي إستهدف عدد (٢١٠٩) يتيما بتمويل من المؤسسة العالمية للاغاثة وحقوق الانسان التركية بجملة دعم بلغ  (٢٧٥) مليون جنيها سودانيا.

واكد نمر خلال كلمته بهذه المناسبة رعاية حكومة الولاية واهتمامها بشريحة الأيتام، مشيدا بادوار وجهود المنظمات الطوعية والجهات الخيرية التي ظلت ترعى وتشرف على الأيتام، مجددا دعم الولاية ووقوفها مع الجمعيات والمنظمات الخيرية العاملة في تنفيذ مثل هذه البرامج.

وأعلن نمر عن منح منظمة زاد المعاد الخيرية قطعة أرض لإنشاء مقر دائم لها بالفاشر لتواصل عملها مع هذه الشريحة المهمة.

من جانبه أكد المفوض العام للعون الانساني نجم الدين موسى استمرار مفوضية العون الإنساني في التعاون مع الجهات المانحة لدعم شريحة الأيتام، مثمنا في هذا الصدد اهتمام حكومة الولاية والجهات الخيرية بهذه الشريحة.

من جانبه دعا رئيس المجلس الأعلى للرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية الاستاذ خليل موسى كافة المنظمات بتقديم مزيدا من الدعم لهذه الشريحة خاصة في مجالات التعليم والصحة والتدريب مؤكدا جاهزية الوزارة في التنسيق الجيد والتعاون مع جميع المنظمات للوصول إلى الاتيام في جميع محليات الولاية.

إلى ذلك قال الامين العام لمنظمة التضامن للاغاثة والتنمية عبدالله تاب الله ان كفالة الأيتام خلال العامين الماضيين قد تاخرت بسبب جائحة كورونا، مبينا أن نصيب اليتيم الواحد قد بلغ (٢٦٧) ألف جنيها سودانيا.

هذا ووجد الدعم اشادة كبيرة من قبل اسر الأيتام والارامل كما وجد الرضا والإشادة والاستحسان من حكومة الولاية.

عن admin

شاهد أيضاً

الأمين العام لمجلس السيادة يشيد بمواقف دولة الإمارات الداعمة للسودان

 أشاد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، بمواقف دولة الإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *