محليتا الطويشة واللعيت: تدشين نفرة العطاء ونسمة السلام

 دشن وزير التنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد آدم بخيت والأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد عبد الله عثمان أمس برنامج نفرة العطاء ونسمة السلام بمحليتي الطويشة واللعيت جار النبي بولاية شمال دارفور .

وأكد أحمد آدم إن زيارتهم للولايات الغرض منها الخروج من المكاتب و الجلوس مع المواطنين وسماع ارائهم واصواتهم مباشرة وإسماع صوت الحكومة للمواطنين ، وقال إن هذه السياسة منحتهم الكثير من الفوائد أهمها تقديم الخدمات للمواطنين في مواقعهم ، جاء ذلك لدى مخاطبته مواطني محليات الطويشة واللعيت جار النبي بولاية شمال دار فور وذلك في إطار نفرة العطاء ونسمة السلام التي نفذها ديوان الزكاة بالولاية.

وأوضح الوزيرأن مهمة الوزارة الجوهرية باذرعها المختلفة تمثلت في محاربة الفقر وتوفير الحماية المجتمعية ، وثمن الدور الكبير لديوان الزكاة في الولاية في تمليك المشاريع الإنتاجية التي تساهم في اخراج عدد كبير من الأسر الفقيرة من دائرة الفقر الي الإنتاج وتطوير عدد من المشاريع خاصة المشاريع الجماعية الزراعية.

كما اشاد أحمد آدم بدور الصندوق القومي للتأمين الصحي في توفير الأجهزة الطبية وبطاقة التأمين الصحي ودعم مستشفى وشبكة مياه الطويشة ومستشفى جابر بالطويشة بأكثر من  ٥٨  مليون جنيه.

وأكد الامين العام لديوان الزكاة م أن هناك انسجاما وتضافرا للجهود من كل وحدات الوزارة المختلفة ، موضحاً أن هذا الانسجام حقق العديد من أهداف الزكاة أهمها وصول المستحقين في مواقعهم والاطمئنان على أن أموال الزكاة ووصولها لمستحقيها ، وثمن دور ديوان الزكاة بولاية شمال دار فور في تنفيذ نفرة العطاء ونسمة السلام ، التي جاءت بتضافر كل جهود مجتمع الولاية خاصة دافعي الزكاة .

وأكد أحمد عبد الله أن هذه المشروعات التي تم تقديمها في النفرة تصب في تنمية المجتمع حتى نصل الى مجتمع الرفاهية ، مؤكداً أن أعمال الزكاة تحتاج الى التجويد والتطوير ، موجهاً بأن تتنزل توصيات ورش لجان الزكاة القاعدية التي عقدت في إطار نفرة العطاء بالمحليات المختلفة الى برنامج عمل وأن تكون هادياً لعمل الديوان في الأعوام المقبلة.

وأوضح أن تكلفة برنامج نفرة العطاء ونسمة السلام بمحليتي اللعيت والطويشة بلغت أكثر من ٧٥٠  مليون جنيه وقدم الأمين العام للزكاة خلال هذه النفرة دعماً لمستشفى وخلوة دار الإيمان ومسجد جابر بالطويشة ومستشفى اللعيت جار النبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *