والي كسلا يبحث اوجه التعاون مع وبرنامج الامم المتحدة الانمائي

امن والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ علي اهمية تعزيز اوجه  التعاون والتنسيق بين الولاية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والتوسع في برامجه لتشمل كافة القطاعات واستهدافها لاكبر عدد من المواطنين.

جاء ذلك لدى لقائه وفد المكتب الاقليمي للدول العربية ببرنامج الامم المتحدة الانمائي الذي يزور الولاية برئاسة السيد  فيتو الذي اوضح ان زيارة  ولاية كسلا تاتي في اطار الوقوف على انشطة البرنامج بالولاية ومعرفة الاحتياجات التي يمكن للبرنامج المساهمة فيها على مستوى الانشطة المختلفة.

وقدم الوالي  شرحا مفصلا للوفد حول مجمل الاوضاع بالولاية ومايتعلق باستضافة اللاجئين وتدفقاتهم من دول الجوار نتيجة للصراعات وتاثيراتهم علي الخدمات بالمجتمعات المحلية المستضيفة للاجئين في ظل تدني الدعم المقدم من المجتمع الدولي.

واكد الوالي ضرورة تقديم مشروعات مستدامة للمجتمعات المستضيفة واخرى تعمل على تحسين مستوى دخل الفرد. واشار الي التحديات والاحتياجات المطلوبة خاصة بمحليات الولاية الطرفية والسعي للاستفادة من امكانيات الولاية في الزراعة والثروة الحيوانية والمعادن وتسخيرها لتنمية الولاية. وطالب الوالي البرنامج للتعاون مع الولاية بصورة اكبر ودعم جوانب ترقية المجتمعات عبر برامج التدريب ورفع القدرات وانشطة التحول المجتمعي نحو الافضل في مختلف المجالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *