الإثنين , نوفمبر 29 2021

كسلا تؤبن فقيدها ادريس طه سعيد منور

كسلا انتصار تقلاوي

في ليلة من ليالي كسلا الحزينة رحل ابن اهلي كسلا رجل الانسانية والاحسان
*والي كسلا المكلف: كسلا فقدت احد ابنائها واحتفال التابين شهادة بان الفقيد كان رجلا صالحا وذو مروءة وشهامة*
*رئيس لجنة التابين : اجتمعنا لنجسد اعمال البر والاحسان للفقيد ونحيي ذكراه العطرة*
*ممثل اسرة الفقيد: الفقيد كان عصاميا ومثقفا محبا للعلم والتعليم ومشجعا له*

رجل قامة شامخة من رجالات السودان قاطبة شماله وشرقه علي وجه الخصوص الرجل الاب الانسان الذي يفيض كرما ونبل اخلاق وشهامة وبشاشة المضياف العزام رجل الديوان والحوش الكبير المتواضع والمغيث للملهوف الذي فجعت فيه كسلا باثرها برحيله حيث فقده تجمع المزارعين والبسطاء بل الولاية اجمع وكان العزاء في انه ترك خلفه رجالا تشبعوا بصفاته سوف يسيرون علي دربه حاملين صفاته .


وفي ليلة تابينه تقاطر اهل كسلا نحو صالة البستان يتقدمهم والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ واعضاء لجنة امن الولاية والادارات التنفيذية والاهلية وقاطبة مجتمع كسلا ليقولوا كلمة في حق الفقيد راضين بقضاء الله وقدره في انتقال الفقيد للدار الاخرة يوم الاثنين الثاني من اغسطس من العام الحالي بالاضافة الي مؤاساة اسرة فقيد الولاية الشيخ ادريس طه سعيد منور رجل البر والاحسان واعمدة البناء والتعمير والسند لكل لانسان الولاية والبرامج والانشطة التي تخدم الولاية حيث ظلت اياديه ممدودة بيضاء لكل زائر ينثر خيرات البساتين وثمارها للجميع .

اللجنة العليا القومية للتابين ممثلة في الاستاذ علي الله حسن سيد احمد في احتفال التابين الذي تم تحت رعاية كيان الشمال بولاية كسلا قال ان الفقيد يعتبر رائدا من رواد الصلح الاجتماعي والخيري واسهم في تاسيس العديد من المنظمات والجمعيات والاتحادات بالاضافة الي مشاريع التكافل الاجتماعي وكان منارة للصلح والعفو ويده ممدودة من غير من ولا اذي وبشيرا للخير بين الناس بالاضافة الي مساندته ودعمه لكل المبادرات والبرامج والنفرات الرسمية والشعبية والاهلية والدعوية .

وكان الفقيد منظمة خيرية تراحمية وانسانية متكاملة ومهموما بوحدة وجمع اهل الولاية علي كلمة سواء لاتفرقهم النعرات القبلية ولا الجهوية وكان ذلك بمثابة حلم طالما يتمناه الفقيد . واضاف انه وبفقده فقد المحتاجون نصيرا لهم والولاية تئن والضعفاء يئنون والحاجة اصبحت ملحة ومن هنا نطلقه دعوة لكل اهل الولاية بان يسارعوا في فعل الخيرات .

ممثلو الادارات الاهلية ومن تحدث في التابين من الرياضيين وزملاء الدراسة وقادة المجتمع الدعوية وومثلي نظارات البني عامر والهدندوة والحلنقة والسبدرات وامارة الهوسا اتفقوا علي كلمة سواء في حق الفقيد وماتميز به من صفات حميدة وماثر قيمة واخلاق حميدة قلما تجتمع في نفر واحد كمثل الفقيد ادريس طه .

واشاروا الي المواقف الانسانية خاصة تجاه نصرة الضعفاء واعانة المرضي والمحتاجين ومساندتهم بكل روح طيبة.

وامنوا بان فقد ادريس طه يعتبر فقد امة طالما ارسي قيما فاضل تستحق الثناء والتقدير متمنيين ان تكون جلها في موازين حسناته يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتي الله بقلب سليم وان يجعل الله البر كة في ذريته وان يسيروا علي نهجه
وهاتف مدير شرطة كسلا الاسبق الفريق يحيي الهادي الحاضرين في التابين مترحما علي روح الفقيد الذي كان يمثابة شعلة من العطاء والزهد والتفاني . وقال ان القيد كانت له وقفات انسانية ومشاركا في البرامج الاجتماعية والانسانية ولم يتاخر في اي عمل انساني طلب منه المشاركة فيه.

ممثل اسرة الفقيد مجدي الطيب النيل عبر عن شكره لكل من شارك وحضر احتفال التابين اضافة الي اللجنة اقومية العليا للتابين ومابذلته من مساعي للاحتفال بتابين الفقيد بالاضافة الي دور كيان ابناء الشمال بالولاية علي المبادرة.

وعدد مجدي صفات الفقيد وماثره وحبه للعلم والتعليم وتشجيعه له ومرجعيته الدينية وصبره علي المرض وتحمله له . وقال ان اقدارالله كان هي الاسرع في ان يلبي الفقيد نداء ربه وترك فينا فراغا كبيرا وارثاء عظيما في التضحيات والكرم والشهامة و المروءة واعمال البر والاحسان وكل قيم فاضلة.

والي كسلا امين عام الحكومة عدد ماثر الفقيد وماتميز به خاصة حرصه علي وحدة الولاية واهلها والبلاد عامة .وقال ان احتفال التابين الذي تداعي له اهل كسلا بكل الوانهم جاءوا ليشهدوا علي ان الفقيد كان رجلا وقورا محترما متفائلا يحب الخير له ولاهله وللمواطنين وكان دائما مايفكر في كيفية الاستفادة من خيرات الولاية وامكانياتها لازالة المعاناة عن الناس. وقال ان بفقده فقدت كسلا احد اعز ابنائها وان التابين يلقي علينا جميعا ابتداء من اسرته بان نحمل هذه اللامعاني والرغبة في ان البلاد تستفيد وتعطي من اجل اهلها مضيفا ان التابين يعتبر بمثابة شهادة بان الفقيد كان رجلا صالحا هينا سهلا ومقداما داعيا كل ما عايش الفقيد من زملاء الدراسة والمزارعين وغيرهم بان يحملوا عنه القيم الانسانية
وتم خلال التابين تكريم والي الولاية واعضاء لجنة الامن وعدد من الشخصيات والجهات وكل من كان تربطه صله بالفقيد.

عن atheer

شاهد أيضاً

حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة يبحثان أزمة الشرق

 بحث عضو مجلس السيادة الإنتقالى الطاهر أبوبكر حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *