السبت , ديسمبر 4 2021

بوب : أزمة الشرق كشفت عن وهن النظام والفوضوية التي تسود البلاد

أكد  عصام الدين عبدالوهاب بوب الأكاديمي واستاذ الإقتصاد أن سودان اليوم يعيش في عالم الكذب والاشاعات، حيث يخرج علينا مسئول يبشرنا بانفراج الأزمة الاقتصادية، ونحن نعيش في أعماق تضخم لا يرحم، وأضاف بوب يحدثونا عن زيادة حجم الصادر في حين اننا نفرض جبايات وضرائب تقتل الناتج المحلي عالميا.

وأوضح بوب ان أزمة الخبز هي احد هذه الظواهر والناتج عن سياسات فوضوية وهي في تزايد مستمر ويكاد يكون هناك انعدام الا البعض من الخبز التجاري.

وقال بوب أن الحكومة تتحدث عن قيامها بحل مشكلة الدقيق ووصوله عبر ميناء بديل بعد إغلاق الشرق ورصدت الكاميرات كميات من الدقيق. ولكن هذا غير حقيقي لأنها سلعة استراتيجية أصبحت في يد قوي احتكارية لا ترحم.

وتساءل بوب أين هذا الدقيق الذي يتحدثون عنه وماهي الكيفية التي يتم بها توزيعه.
ويرى بوب أن أزمة الشرق التي عصفت بكل الأقنعة كشفت عن وهن النظام والفوضوية التي تسود البلاد، وكشفت عن صراعات خفية تدور بين القوى السياسية التي لا يهمها حياة المواطن ولا ان عاش او مات، مرت الأسابيع علي الأزمة مع ترك ولم يكلف رئيس التنفيذيين نفسه التواصل مع ترك ولا قوي الشرق للوصول لحل في الأزمة أو الإتفاق مع ترك بدلاً من البحث عن المعالجات الأخرى.

وقال بوب تزايد مستويات جوع الشعب لا يعني السلطة التي تعيش في ابراج عالية، وحذر بوب من أن هذا التجويع سيكون له انعكاسات سالبه علي الأوضاع الأمنية بالبلاد.

عن atheer

شاهد أيضاً

ضبطيات المخدرات الضخمة.. استهداف الشباب

موجة متوالية من ضبطيات المخدرات شهدتها اليومين الماضيين حيث ضبطت قوات الدعم السريع اكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *