الإثنين , نوفمبر 29 2021
برنامج ثمرات

بدء عمليات التسجيل لبرنامج ثمرات بولاية غرب كردفان

بدات عمليات التسجيل في برنامج دعم الاسر السودانية ثمرات في ولايات كردفان وسط تحديات تتعلق بالرقم الوطني وشبكات الاتصال ودشن الأستاذ معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مع والي غرب كردفان ، الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح  برئاسة محلية الفولة  برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات.

و دعا والي الولاية في مخاطبته للاحتفال امس كافة مكونات المجتمع بتسهيل مهمة اللجان العاملة في الإشراف وإدخال البيانات ، مجدداً التزام حكومته بإكمال كافة مطلوبات البرنامج.

و أشار الى عدد من التحديات التي تواجه العمل ويسعى لمعالجتها مع الجهات ذات الصلة في مقدمتها الرقم الوطنيّ وشبكات الاتصال .

من جانبه قال الدكتور معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات إن غرب كردفان من الولايات الغنية بالموارد إلا أن الجهد المبذول لايتناسب مع ما تمتلكه من قدرات .

وأكد مدير ثمرات أنه سيتواصل  تدشين ولايات المرحلة الثانية حيث سيتم تدشين البرنامج بولاية شمال كردفان اليوم الثلاثاء بداية  بمحلية شيكان برفقة والي الولاية الأستاذ خالد مصطفى .

ونفى مدير برنامج ثمرات التصريح المنسوب اليه  بإيقاف البرنامج لعدد ٧٢ الف بطاقة والصحيح هو اكتمال استحقاق أكثر من ٧٢ الف بطاقة لعدد ٦ دفعيات و هو العدد المستحق في المرحلة الأولى للدفعيات و أن المرحلة الثانية من الدفعيات تتوقف على توفر الدعم من المانحين و موافقتهم على استمرار الدعم لعام كامل وإكمال الدفعيات ١٢ دفعية ، و هو أمر محل نقاش حالياً بين الحكومة الانتقالية و البنك الدولي و الدول المانحة .

وأبان أن الهدف من ثمرات مساعدة المواطنين على تحمل عبء كبير في تكاليف الحياة الناتج عن سياسات الإصلاح الاقتصادي الضرورية التي إنتهجتها الدولة ، بجانب تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي .

وعزا تأخر تنفيذ البرنامج بالبلاد لعدم وجود قاعدة بيانات تمكن الدولة من تقديم الخدمات.

وكشف عن توفير إدارته لعدد سبعة ألاف جهاز لإدخال البيانات من أجل تغطية كل البلاد قبل الحادي والثلاثين من ديسمبر القادم.

وأوضح أن نجاح البرنامج يعتمد علي طاقات الشباب في عمليات الإدخال موجهاً في هذا الصدد الولايات الإستعانة بقدراتهم.

وتعهد مدير ثمرات بتوفير الرقم الوطني لكل مواطن سوداني من خلال إسناد إدارة السجل المدني عبر حملة (نفرة السجل المدني) وتوفير عدد مائة وخمسين وحدة تسجيل إضافية بالاضافة الي بعض العربات المجهزة لإكمال المهمة.

وجدد العزم علي توفير كافة المعينات التي تحتاجها الولاية وزيادة مراكز الادخال.

كما أشار سيادته إلى الجلوس مع ادارة بنك السودان المركزي والتي أكدت علي فتح فرع البنك بالولاية في القريب العاجل .

وإستعرض الدكتور معتصم مدير ثمرات بعض الجهات المستثناة من البرنامج كدافعي الزكاة والقادة السياسيين والموظفين بالدرجات العليا في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والاملاك كالشركات والعقارات والسيارات والثروة الحيوانية والمهاجرين .

 وفي ذات السياق يستهدف برنامج ثمرات افتتاح ٣٠ مركز تسجيل بصورة مبدئية بحسب الكثافة السكانية واحتياج الولاية ، وذلك بمحليات ولاية غرب كردفان  والتي يبلغ عددها ١٤ محلية تحوي ٦٩ وحدة إدارية .

عن admin

شاهد أيضاً

حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة يبحثان أزمة الشرق

 بحث عضو مجلس السيادة الإنتقالى الطاهر أبوبكر حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *