لجنة اعتصام القصر تستنكر تصريحات وجدي صالح وتصفها بالعنصرية

استنكرت قوى الحرية و التغيير التوافق الوطني “اعتصام القصر”، تصريحات عضو لجنة إزالة التمكين القيادي بحزب البعث العربي الاشتراكي وجدي صالح في ندوة بمدني مساء امس؛ والذي وصف فيه ثوار ساحة الاعتصام بعبارة ( الناس القاعدين هناك في الخيم البتشبه بعض؛ والناس البشبهو بعض؛ وكلهم بشبهو بعض؛ و في الحقيقة ما بشبهونا نحن ديل على الإطلاق).

وأكدت اللجنة العليا لإعتصام القصر رفضها القاطع وادانتها للخطاب والذي وصفته بالعنصري القبيح؛ والذي لايشبه قيم وأخلاق المجتمع السوداني.

ودعا البيان قطاعات الشعب استنكاره وشجبه؛ حتى نحمي نسيجنا الاجتماعي من التمزق، وناشد أهل السودان؛ بكل ولايات السودان؛ بضبط النفس و عدم الانجرار وراء خطاب الجهل و العنصرية؛ و نناشدكم بأن تتماسكوا وتعتصموا بحبل قضيتكم بكل عزم؛ واعملوا ان هناك مساعي خبيثه لجرنا إلى ما لايحمد عقباه.

وقال البيان ان “القاصي والداني يعلم بأن كل السودان؛ بمختلف قبائله وثقافاته وسحناته؛ في ساحة الاعتصام حتى تحقيق كل المطالب”، وزاد “نشبه بعض في كريم خصالنا؛ و في صبرنا وعزيمتنا و إيماننا بعدالة قضيتنا، ونشبه بعض في حبنا لوطننا؛ و في تضحياتنا و ثباتنا حتى ننتصر لكل أهداف ثورة ديسمبر المجيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *