الصوفي يستهجن العنف غير المبرر تجاه المعتصمين

الخرطوم اثيرنيوز

إستهجن الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني العنف غير المبرر الذي واجهت به قوات الشرطة مواكب المعتصمين في محيط مجلس الوزراء مبيناََ أن المواكب شعارها السلمية ولا يمكن أن تجنح نحو العنف.

ودعا الصوفي في تصريح صحفي إلي ضرورة اجراء تحقيق بشأن هذا العنف غير المبرر ضد المتظاهرين السلميين مؤكداََ أن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت لترسيخ شعارات الحرية والسلام والعدالة و لايمكن في ظل الثورة ممارسة نفس الأساليب التي كانت سائدة إبان عهد النظام السابق وأضاف قائلاََ ” كيف نكون قد أسقطنا ديكتاتورية ونحن ما زلنا نمارسه منهجه وأفعاله” وثمن الصوفي موقف المعتصمين السلمي وعدم إنجرارهم نحو العنف وقال أن الثورة سلمية وستبقى سلمية ولن تحيد عن ذلك.

مؤكداََ علي ضرورة الإلتفاف حول شعارات ثورة ديسمبر. وناشد الصوفي جموع المشاركين في إعتصام 16 إكتوبر لانتهاج السلمية بإعتبارها الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف النبيلة.

وطالب رئيس تجمع الوفاق السوداني قوات الشرطة بحراسة وتأمين المواكب السلمية وليس تفريقها بالقوة المفرطه وأضاف ” الشرطة في خدمة الشعب وعليها أن تلتزم بتطبيق هذا الشعار” ودعا الصوفي حكومة الفترة الانتقالية إلي إحترام مطالب المعتصمين والنظر إليها بعين الاعتبار إمتثالاََ لشعار حرية سلام وعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *