الأحد , ديسمبر 5 2021
بثينة دينار وزير ة الحكم الاتحادي

وزيرة الحكم الاتحادي تلتقي بوفد مؤسسة ماكس بلانك للسلام الدولي

إلتقت السيدة بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي اليوم الأربعاء بمكتبها بوفد مؤسسة ماكس بلانك للسلام الدولي وسيادة حكم القانون التي عرضت معاونة الوزارة على وضع نماذج لقوانين لأقاليم السودان المختلفة.

ودار اللقاء حول مواضيع تتعلق بعمل الوزارة ومناقشة الوضع الحالي للأقاليم لوضع نماذج ودساتير محددة بأسس وأطر وأضحة، حيث يهدف التعاون بين الوزارة والمؤسسة لوضع النماذج وتوفير التجارب المختلفة ليختار السودان النموذج المناسب بما يتوافق مع اتفاق سلام جوبا، وقضايا الإنتقال والتحول الديمقراطي في السودان.

وأكدت السيدة بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي على أن عمل المنظمة سيتمثل في وضع الأطر الأساسية لعمل نماذج القوانين والدساتير تمهيداً لقيام المؤتمر الدستوري ووضع الدستور الدائم، مشيرة الى جدية الوزارة والحكومة في التعامل مع كل من يقدم للشعب السوداني ويساهم في تحقيق التحول الديمقراطي في السودان.

من جانبه قال بروفيسور رودريك وولفروم المدير العام لمؤسسة ماكس بلانك للسلام الدولي وسيادة حكم القانون أن مؤسسته ستعمل  كمساعد لإعداد دستور دائم مبني على سيادة حكم القانون عبر توفير الأطر والسياسات الأساسية، التي تحافظ على السلام الداخلي في السودان وتقديم النماذج والتجارب المختلفة ليكون القرار النهائي لتبني هذه النماذج هو قرار الحكومة السودانية.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات تشتري 80 طائرة من طراز رافال الفرنسية

قالت وزارة الدفاع الإماراتية، السبت، إن شراء الإمارات 80 طائرة فرنسية مقاتلة من طراز رافال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *