والي شمال كردفان يلتقي وفد جايكا

 التقى الأستاذ خالد مصطفى آدم  والي ولاية شمال كردفان بمكتبه وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)  برئاسة مستر ناكموره مدير مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وأوضح أن اللقاء يأتي في إطار التعاون المشترك بين جايكا وولايه شمال كردفان  في العديد من المجالات بالتركيزعلى مشاريع مياه الشرب والصحة.

وإستعرض الوالى قضايا المياه بالريف والمدن وكيفية النهوض بها بإعتبار مياه الشرب من الأولويات التي تسعى الحكومة جاهدة لإيجاد المعالجة الجذرية لها متطرقاً للجهود الجارية والخطة التي وضعت لمقابلة حوجة المواطن من المياه ومساعي حكومة الولاية  لنقل المياه من بربر الى الأبيض ، مثمناً دعم  جايكا للعديد من المشاريع الخدمية والتنموية .

 المهندس محمد يوسف بشير منسق مشروع الإدارة المتكاملة لموارد المياه بالولاية أبان أن اللقاء تم فيه شرح الأنشطة وما تم تنفيذه خلال الثلاثة أشهر الماضية، في مجال عمل المشروع بجانب طلب ومناشدة الولاية وإسنادها لنقل المياه من بربر الى ود البقا والعين .

و أكد وفد الوكالة  اليابانية جايكا  إستعداد الوكالة للتعاون مع الولاية  للعمل فى مشاريع المياه وتقديم كل مابوسعها  للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *