السبت , ديسمبر 4 2021

مناصرو اعتصام القصر الجمهوري يشنون هجوماً واسعاً على الإعلامي السوداني “فوزي بشرى” وقناة الجزيرة

الخرطوم اثيرنيوز

شن مناصرو اعتصام القصر الجمهوري، هجوماً واسعاً على الإعلامي السوداني “فوزي بشرى”، وقناة الجزيرة بسبب تقرير أعده و أذاعه للقناة يصف فيه المعتصمين بالقصر بأن جاء بهم الجوع والفقر وإغواء العطايا.والمسؤولون عن الإعتصام بطلاب سلطة مدعومين من العسكر، و صاحب التقرير مقطع فيديو مفبرك في وقت مضى.

وقال منتقدون أن المتابع لبعض كتاب التقارير في الفترة الأخيرة يلحظ ميلاً عن المهنية عظيم وما أدل على ذلك من تقرير فوزي بشرى الأخير عن مظاهرات 21 أكتوبر في السودان فلم يكتف الرجل بتجنب المهنية وإلتزام الحياد بإيراده فيديوهات قديمة ليدعم به مزاعمه ويؤيد بها موقفه المنحاز لمجموعة دون الأخرى.

بل أبعد النجعة منحدراً بلغته الرصينة إلى قاع المهاترات والتنابذ بالألقاب وكيل الشتائم والسباب لقطاعات واسعة من أبناء الشعب السوداني واصفاً إياهم بالمنبتين سياسياً ولم يشف ذلك غليله وربما لم يرض كفيله فطفق يخسف من ألوان السجع والبيان معتقداً أنها ستواري سوء عواره اللفظي ونعوته العنصرية.

دامغاً ملايين الحشود بأنها تقودها بطونها وتخرج هائمة كالأنعام من أجل الطعام والشراب فكيف بصحفي مهني أن يصدق هذا الهراء وأن يكون بهذا الإنحطاط والغباء ناسياً أن هذا الطعام المبذول ينفقه زعماء القبائل والعشائر المرابطين بالإعتصام.

ودافع بشرى عن تقريره بقوله: أي الفريقين أكثر نفيرا و أشبه بالثورة و المدنية و الديمقراطية،، مضيفاً : تنويه لابد منه أشار كثير من الزملاء و المتدخلين الى أن مظاهرة الأبيض قديمة و هذا أمر لو صح يستوجب اعتذارا مستحقا و سيصار الى تصحيحه أما الأكل و الشرب و المال المبذول في اعتصام القصر فقد تواترت شواهده و سارت بذكره ركبان السوشيال ميديا.

عن atheer

شاهد أيضاً

الأمين العام لمجلس السيادة يشيد بمواقف دولة الإمارات الداعمة للسودان

 أشاد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، بمواقف دولة الإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *