الإثنين , نوفمبر 29 2021

خبير اقتصادي : السياسات الاقتصادية الخاطئة وراء ازمة الخبز بالبلاد

الخرطوم اثيرنيوز

عزا الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد في الجامعات السودانية د.موسى حسن أبكر تفاقم أزمة الخبز الى الخلل الكبير في السياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة الفترة الانتقالية الى جانب اغلاق ميناء بورتسودان بسبب أزمة الشرق.

وأوضح الخبير في تصريح صحفي أن الحكومة الحالية فشلت في تقديم أي حل للأزمة الاقتصادية التي عانى منها المواطن بدرجة كبيرة ولم يعد قادرا على مجابهة الحياة التي تزداد تعقيدا يوما بعد يوم جراء ارتفاع اسعار السلع الاستراتيجية وتردي في الخدمات الضرورية وطالب موسى الحكومة بضرورة الالتفات الى القضايا التي تهم المواطن خاصة في ما يتعلق بحياتهم المعيشية.

ولفت أبكر الى انعدام الخبز وفوضى الأسعار في الأسواق وتابع “هذه القضايا يجب أن تركز عليها الحكومة والعمل على حلها لأنها تتعلق مباشرة بحياة المواطنين ومعاشهم” .

ونبه الى خطورة أزمة الخبز والدقيق وانعكاساته على حياة الناس مبينا أن واحدة من المشاكل التي تشعل غضب الشارع هو انعدام دقيق الخبز مشيرا الى أن ثورة ديسمبر المجيدة الذي أسقطت نظام البشير كانت أحدى أسباب قيامها أزمة الخبز ورأى الخبير موسى بعض الحلول الجزرية لأزمة الخبز منها السيطرة على مطاحن الدقيق مع التشديد على ضبط الرقابة عبر قنوات التوزيع لضمان وصولها الى المواطن.

ويرى المراقبون إن جموع المحتشدين الذين خرجوا الى الشارع مع تباين توجهاتهم ومطالبهم الا ان الغالبية العظمى لا تهمهم القضايا السياسية بقدر ما تهمهم القضايا المعيشية.

عن atheer

شاهد أيضاً

قحت ودغدغة مشاعر الشباب لتمكينها من السلطة

الخرطوم اثيرنيوز ما انفكت فئة من قوى إعلان الحرية والتغيير تراهن على الشارع ودعم الجماهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *