السبت , ديسمبر 4 2021

منظمة غذاء وشفا تعلن عن انشاء مطحن خاص لمرضى حساسية الطعام وخاصة القمح

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

اعلنت منظمة غذاء وشفاء السودانية عن انشاء مطحن خاص لمرضى حساسية الطعام وخاصة القمح.

ذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة اضافة الى مركز بحوث للدراسات البحثية ونشرها لثقافة الاغذية ، اضافة الى انشاء مركز تشخيصى مدعوم لمرضى سيليك خلال المرحلة القادمة .

وقالت رئيس المنظمة رشا محجوب فهمى خلال فعاليات تدشين عمل المنظمة متزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغذاء بحضور ومشاركة عدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا الغذاء.

إن المنظمة تهدف من خلال الاحتفال باليوم العالمي للغذاء والذي يتزامن من تدشين المنظمة ان الخطة تهدف لمكافحة مثلث الخطر والمتمثل في الجهل والفقر والمرض بالإضافة لرفع مستوى الوعي الصحي والتغذوي والاهتمام بالخدمات الصحية وتقديم الدعم اللازم لجميع الفئات الضيقة في المجتمع ومرضى أمراض المناعة الذاتية وحساسيات الطعام.

مشيرة إلى أن المنظمة تسعى لتحقيق أعلى مستوى خدمة في التثقيف الغذائي والصحي لجميع فئات المجتمع وذلك من خلال الاهتمام بالبرامج التوعوية والتدريبية من أجل رفع الوعي الصحي لتقليل خطر الأمراض المزمنة خاصة أمراض السرطان اضافة الى تدريب الامهات وتنوير الاطباء لمعرفة مسببات الحساسية وطالبت رشاء مرض السيليك بضرورة الابتعاد عن القمح والبيض والحليب .

ودعت كما دعا المتحدثون في الاحتفال إلى الاهتمام بالنظام الغذائي واتباع نمط الحياة الصحي وسبل الوقاية ورعاية حقوق المرضى.

عن atheer

شاهد أيضاً

منة شلبي تخسر لقب أفضل ممثلة في حفل جوائز إيمي.. وتعلق

  وكالات اثيرنيوز   تواجدت الفنانة المصرية، منة شلبي، للمرة الأولى على السجادة الحمراء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *