الإثنين , نوفمبر 29 2021

إستئناف تجارة الحدود بين شمال دارفور وليبيا

 استقبلت محلية مليط بولاية شمال دارفور عددا من الشاحنات التجارية محملة بأنواع مختلفة من السلع والبضائع من  دولة ليبيا بالثلاثاء  إيذانا بتنفيذ برتوكول تجارة الحدود التي وقعتها الولاية موخرا مع وزارة التجارة والتموين . وبلغت الكميات حوالى 180طناً .

وقال المدير التنفيذي للمحلية الاستاذ سليمان على بحر في تصريح” لسونا” ان اسئناف  الحركة التجارية الحدودية بين الدولتين عبر المحلية بعد توقفها بسبب الحرب يدعم العلاقات التجارية ويساهم فى انسياب السلع و يمثل تفعيلا للعلاقات التاريخية المتجذره بين  شعبي الدولتين  في تبادل المنافع المختلفة .

واشاد بوزارة التجارة وحكومة الولاية ودورهما في إعادة تنشيط العلاقات التجارية بين الدولتين وتسهيل حركة الصادر والوارد عبر المحلية.  وأضاف ان انسياب السلع الحدودية سيسهم في الوفرة وانخفاض الاسعار في سلع أساسية مثل الدقيق والسكر .

واشار الى دورالمؤسسات الحكومية المعنية في تسهيل حركة القوافل  مشيرا الى  استعدادها لاستقبال عدد من القوافل فى الايام القليله المقبلة وعبر عن تقديره للدور الذى قامت به قوات الدعم السريع في تأمين الطريق الصحراوى  للقوافل  حتى وصولها للمحلية.

وفي إطار تفعيل وتنشيط العمل التجاري وفتح المحطات الجمركية ونقاط المراقبة الحدودية بمحليات الولاية زار وفد  من وزارة التجارة والتموين الإتحادية ممثلا في إدارة تجارة الحدود بجانب إدارات مكافحة التهريب والجمارك والتجارة بالولاية بالإضافة لمباحث التموين والامن الاقتصادي ، الولاية وتعرف علي المشكلات التي تواجه تنشيط وتفعيل تجارة الحدود مع الدول المجاورة لإقليم دارفور خاصة المنطقة الشمالية . كما قام والي شمال دارفور بزيارة الى ليبيا  في سبتمبر لبحث تجارة الحدود  والسعي الدؤوب من أجل مساعدة مواطني  شمال دارفور وتخفيض أعباء المعيشة، بجانب خلق علاقات مميزة مع كل دول الجوار، خاصة ليبيا وتشاد ومصر بغرض تفعيل تجارة الحدود.

عن admin

شاهد أيضاً

حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة يبحثان أزمة الشرق

 بحث عضو مجلس السيادة الإنتقالى الطاهر أبوبكر حجر ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *