حمدوك يلتقي المبعوث النرويجي للسودان

 التقى رئيس مجلس الوزراء دكتورعبد الله حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء اليوم بالسيد آندري ستاينسن مبعوث مملكة النرويج للسودان.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع تقدير السودان للدور البناء والمهم الذي ظلت تبذله النرويج من أجل تحقيق الاستقرار والسلام وصولاً للاتفاق السياسي الذي تم توقيعه يوم 21 نوفمبر كخطوة مهمة نحو استئناف مسار التحول المدني الديمقراطي بالبلاد والمحافظة على مكتسبات الفترة الماضية على مستوى الاقتصاد والحريات العامة والسلام بما يخدم مصالح وتطلعات الشعب السوداني، قائلاً “بوصلتنا هي مصلحة شعبنا”.

وأكد السيد ستاينسن دعم بلاده للشعب السوداني والخطوات التي توجت بتوقيع الاتفاق السياسي وعودة رئيس الوزراء لقيادة الحكومة المدنية.

وأشار المبعوث النرويجي إلى أن بلاده والمجتمع الدولي ينظرون للاتفاق السياسي بصورة إيجابية ويعتبرونه خطوة مهمة في طريق استئناف طريق التحول الديمقراطي بالسودان، مع أهمية الحاجة لأن تتبعه خطوات عملية منها إطلاق سراح جميع المعتقلين بالبلاد وتشكيل الحكومة المُقبلة، وتعزيز حق المواطنين في التعبير السلمي والتظاهر والحفاظ على سلامتهم.

وعبّر المبعوث النرويجي عن استمرار المجتمع الدولي في التعاون مع السودان في دعم تطبيق الاتفاق السياسي، بما يساعد على استئناف علاقات السودان مع المجتمع الدولي ومجتمع التنمية الدولي وعلى مختلف الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *