والي الخرطوم المكلف يوجه بمراجعة قنوات توزيع الغاز

وقف والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان اليوم الاثنين بمستودع الشجرة على موقف حصة ولاية الخرطوم من الوقود والغاز، وذلك في إطار متابعاته الميدانية للسلع الاستراتيجية.

وأكد الوالي أن الوقود والغاز لهما ارتباط كبير في استقرار اسعار السلع الضرورية للمواطن من حيث الإنتاج والنقل مما يتطلب تفعيل آليات الرقابة والمتابعة، والتأكد من وصول الغاز المدعوم للمواطن ومراجعة الغاز المخصص للمخابز للتأكد من استخدامه لانتاج الخبز المدعوم وليس لأغراض أخرى.

ووجه الوالي بمراجعة وكلاء توزيع الغاز للتأكد من ذهاب الحصص المخصصة للوكلاء للمواطن مباشرة دون وسطاء مع التأكيد على توزيعه عبر القنوات الرسمية، كما طالب الوالي بتطبيق عدالة التوزيع الجغرافي للغاز بحيث يصل لكل مناطق الولاية.

على صعيد ذي صله أمن الوالي على مطالب مستودعات الشجرة بتأهيل وتحسين بيئة المنطقة ووجه محلية جبل أولياء بالعمل مع الأجهزة المختصة بالولاية للقيام بذلك.

الجدير بالذكر أن احتياجات الولاية اليومية من الغاز تبلغ (٨٠٠) طن المتوفر منها بين (٦٥٠ إلى ٨٠٠) طن اي ما يعادل ٥٢ ألف أسطوانة غاز فيما يبلغ احتياجات الولاية اليومية من البنزين (٣٥٠٠) متر مكعب المتوفر منها ما بين (٢٧٠٠ إلى ٣٠٠٠) الف متر مكعب اما احتياجات الولاية اليومية من الجازولين تبلغ (٣٥٠٠) متر مكعب المتوفر منها بين (٢٣٠٠ إلى ٢٤٠٠) متر مكعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *