الخميس , يناير 20 2022
الشهيد محجوب التاج

تعرف على سبب تأجيل قضية الشهيد محجوب التاج

تسببت إصابة ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجنى عليه الشهيد محجوب التاج بجائحة (كورونا) فى تأجيل القضية لأسبوعين قادمين.
ويواجه (11) من منسوبى جهاز المخابرات العامة بينهم ضباط برتب متفاوتة الاتهام على ذمة مقتل الشهيد محجوب التاج.
وحددت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الاراضي الديم بالخرطوم شرق برئاسة القاضى زهير بابكر عبد الرازق، جلسة في الثالث عشر من الشهر القادم لسماع شهود الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجني عليه.
وكشف احد المحامين مثل امام المحكمة في جلسة الامس انه قد تلقى مكالمة هاتفية من محامي الاتهام عن الحق الخاص عن اولياء دم الشهيد محجوب التاج، افاده من خلالها باصابته بجائحة (كورونا) (كوفيد ــ 19) ووضعه في العزل الصحي لمدة (15) يوماً، أي فترة اسبوعين المعروفة عالمياً للتعافي بالكامل من الجائحة، كما كشف ذات المحامي للمحكمة ان محامي اولياء الدم ابلغه بانه ونتيجة اصابته بـ (كورونا) لم يتمكن من اعلان شهودهم في الاتهام او مراجعة عناوينهم، ملتمساً من المحكمة تأجيل جلسة المحكمة لاسبوعين آخرين حتى يتماثل للشفاء ممثل الاتهام المباشر لاجراءات الدعوى الجنائية.
ومن جهته لم يبدِ اي من ممثلي الدفاع عن المتهمين اعتراضاً على تأجيل الجلسة بالامس لمرض ممثل الاتهام بـ (كورونا)، حيث افاد محامي الدفاع جعفر كجو المحكمة بأن المرض سلطان وليس لديهم اعتراض على تأجيل الجلسة.
ومن جهتها كشفت المحكمة خلال انعقاد الجلسة عن انسحاب كامل هيئة الاتهام عن الحق الخاص الذين تضامنوا مع المحامي ممثل الاتهام عن اولياء دم الشهيد منذ الجلسات الاولى، وشددت المحكمة على ان محامي الاتهام ظل يسجل حضوره منفرداً بمحضر المحاكمة دون محامين آخرين معه، ونبهت المحكمة الى انه بذلك فإنها لا تجد مناصاً من تأجيل الجلسة لاسبوعين حتى يتماثل محامي الاتهام للشفاء الكامل من الجائحة.

عن admin

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني يؤكد إنفراج وشيك في أزمة الجواز الإلكتروني

أكد الفريق شرطة حقوقي/ حسن حامد احمد عبد الرحيم رئيس هيئة الجوازات والسجل المدني عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *