الإثنين , يناير 17 2022

الحزب الشيوعي يطالب بتقديم قيادات الشرطة للمحاكمة بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين

تصريح صحفي من مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني

• المجد و الخلود للشهداء.
• الشفاء العاجل للمصابين.
•الخزى و العار للقتلة.
• هزيمة الانقلابيين ـ مدنيين و عسكريين ـ واجب وطني.

تعرضت المسيرات و المواكب السلمية في العديد من مدن السودان، بما فيها العاصمة المثلثة، و القضارف، لهجوم وحشي من قبل قوات الامن، استعملت فيها القنابل المسيلة للدموع الجديدة الصنع و المحرمة دولياً والرصاص المطاطي في مواجهة المتظاهرين السلميين، و تمت العديد من الاعتقلات في صفوف الثوار و المتظاهرين.

المعلومات حتى الان تشير الي اصابة ما يزيد عن 50 متظاهر، بعضها في غاية الخطورة، كما يتعرض مستشفيي الفيصل و فضيل الي محاصرة من قبل قوات الامن واعتقالات داخل و خارج هذه المستشفيات.

نحمل السلطة الانتقالية، و قيادة الشرطة والاجهزة الامنية المسوؤلية التامة للجرائم العديدة التى ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين، كما نطالب بتقديم كل المجرمين الذين شاركوا في إصدار الاوامر او التصدى للمتظاهرين السلميين الي محاكم عادلة.

يأتي ارتكاب هذه الجرائم رغم الوعود الكاذبة التى اطلقها السيد حمدوك عقب توقيعه علي إتفاق الخيانة، و قبل ان يجف حبر هذا الاتفاق تعرضت 30 نوفمبر السلمية و المواكب الي المزيد من العنف المفرط، مع استمرار نزيف دم الثوار في اغلب مدن السودان اليوم.
لقد كذب السيد حمدوك عندما قال انه وقع علي اتفاق الخيانة لحقن الدماء، و ها هي دماء الثوار تسيل في الخرطوم و امدرمان و القضارف و تؤكد مرة اخرى على الوعود الجوفاء التى اطلقها مروجي الوساطات و مهندسي الشراكة الدموية مع المكون العسكري.

نهيب بجماهير شعبنا و لجان المقاومة المصادمة بالاستمرار في ملئ الشوارع التى لا تخون حتى هزيمة الانقلاب، و رمى السلطة الحالية الي مزبلة التاريخ، وبناء السلطة المدنية الديقراطية الكاملة.

مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني
30 نوفمبر 2021م.

عن atheer

شاهد أيضاً

عناوين الصحف السودانية الاثنين 17 يناير 2022م

عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الاثنين 17 يناير 2022م : صحيفة أخبار اليوم : اخيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *