السبت , يناير 22 2022

حمدوك يرهن استمراره في رئاسة الوزراء بتنفيذ الاتفاق السياسي مع الجيش

وكالات اثيرنيوز

نقلت وكالة ”رويترز“ للأنباء يوم الأربعاء عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أنه لن يبقى في منصبه إلا بتطبيق الاتفاق السياسي مع الجيش، الذي عاد حمدوك بموجبه لرئاسة الوزراء، وبالتوافق بين القوى السياسية.

وكان حمدوك قد قال في مقابلة سابقة مع ”رويترز“ إن ”الحفاظ على المكاسب الاقتصادية التي تحققتوأضاف حمدوك: ”سنبقى على تواصل مع مؤسسات التمويل العالمي، وموازنة العام الجديد التي ستبدأ في يناير ستمضي في نهج الإصلاح الاقتصادي وفتح أبواب الاستثمار في السودان“.

وتابع: ”حكومة التكنوقراط يمكن أن تساعد في تحسين الاقتصاد السوداني الذي عانى من أزمة طويلة الأمد تضم واحدا من أعلى معدلات التضخم في العالم، إلى جانب نقص في السلع الأساسية“.

وأشار حمدوك إلى أن الحكومة قد تعمل أيضا على الانتهاء من اتفاق سلام وُقع العام الماضي، مع بعض الجماعات المتمردة لإنهاء سنوات من الصراع، مؤكدا أن ”الحفاظ على السلام وتنفيذ اتفاق جوبا وإكمال عملية السلام مع الأطراف التي لم توقع على اتفاق جوبا، في أعلى جدول أعمال الحكومة الجديدة“.وأوضح قائلا: ”نحن ملتزمون بالمسار الديمقراطي والحفاظ على حرية التعبير والتجمع السلمي.

عن atheer

شاهد أيضاً

مصادر سودانية وأميركية.. هذا ما بحثه الوفد الإسرائيلي بالخرطوم

وكالات اثيرنيوز كشفت مصادر سودانية وأميركية للجزيرة نت أن الوفد الإسرائيلي -الذي زار الخرطوم اول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.