تجمع كردفان للتنمية يطالب بحقوق كردفان أسوة بالإقليم الأخرى ويؤكد مساندته ودعمه للقوات المسلحة..

الخرطوم اثيرنيوز

نص البيان
الجبهة الثورية
التحالف السوداني
بيان مهم من تجمع كردفان للتنمية..
اننا في تجمع كردفان للتنمية ندعم دون تحفظ القوات المسلحة السودانية والدعم السريع في زودهم عن حياض الوطن امام الاختراقات الامنية على الحدود الليبية او العدوان على الحدود السودانية في الفشقة الكبرى والصغرى. ندرك ان استهداف بلادنا مقصود بها مواردها وثرواتها واراضيها . لاسبيل للتصدى لكل المؤامرات المحيطة بالسودان دون دعم واسناد المنظمومة العسكرية بكافة مكوناتها باعتبارها صمام امان السودان وتتجسد فيها وحدة مكوناته.
ان اراضي الفشقة بموقعها الجيواستراتيجي وخصوبة اراضيها القريب من انشط اسواق العالم ” الخليج” جعلها محل اطماع من الجوار الشرقي . كما تراخي النظام السابق في التعامل مع القضايا الوطنية التي تمس مصالح الشعب في كل المناطق ساهم في التعامل الانتهازي مع قضايا الحدود والبيئة . فمناطق غرب كردفان مازال يحاصرها التلوث الذي نشر بين السكان كافة الامراض وعلى راسها السرطان. نحن اذا نشيد بدور المنظومة العسكرية في تصديها لقضايا الحدود في الفشقة ، ندعو ان يصبح منهج الدولة السودانية بضرورة معالجة كافة المهددات والمخاطر التي تستهدف الانسان بالجدية الضرورية التي تجعل الجيش والشعب يد واحد في مواجهة كافة الازمات والقضايا الاستراتيجية الحيوية.
ان كيل الساسة بمكيالين عمق المشاكل والازمات، فانهم يدعون للاستثمار في الذهب والبترول دون ضمانات بيئية تحمي الانسان وتلزم الشركات التعويض عن التدهور الناجم عن الاستثمار مما يعد خرق واضح للقوانين الوطنية والدولية. كما ان الساسة يطالبون المنظومة العسكرية بحماية الحدود تخرج علينا بياناتهم المشبوهة تصف انفتاح القوات المسلحة في الحدود السودانية وتصديها للعدوان الاثيوبي انه حرب بالوكالة دون معلومات واعتماد هم على الظن و” التخمين”. نحن في تجمع كردفان للتنمية مع مصالح جماهير الشعب في المناطق السودانينة كافة ولا نقبل المزايدة على المنظومة العسكرية – القوات المسلحة والدعم السريع والقوات الاخري- في اداء مهامها الروتينية في حماية الارض والمصالح الوطنية العليا.
*عاش السودان موحدا خلف قواته المسلحة.
, و ندعو كل الجهات السياسية ان تحترم حقوق كردفان *ندعم جهود المنظومة العسكرية في حماية الارض وترشيد الموارد. وتقليل الاثار البيئية على انسان كردفان و السودان ..و نلفت نظر الكل لاحترام حقوق كردفان اسوة بالاقاليم الاخري .
رئيس تجمع كردفان للتنمية (كاد) / الدكتور عبد الباقي شحتو علي ازرق.
الفاتح من ديسمبر / ٢٠٢١م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *