سنار تستقبل وفدا من الإدارات الأهلية لبحث أحداث القمر وكنانة

استقبلت ولاية سنار محلية سنجه وفدا رفيع المستوي من قيادات الادارة الاهلية بعدد من ولايات السودان برئاسة السلطان هاشم عثمان هاشم سلطان عموم قبائل القمر بالسودان وممثلين من الجبهة الثالثة تمازج بقيادة شمس المعارف موسي  وذلك في إطار بحث المساعي لحل مشكلة الفرقاء بقرية الدبكرة بمحلية سنجة إثر الاحداث الاخيره بين القمر وكنانة.

وعقد الوفد  لقاءات مكثفة مع المدير التنفيذي لمحلية سنجة يحي حسين عبدالرحمن، كما عقد اجتماعا  مشتركا بين الوفد ووالي سنار المكلف واللجنة الامنية والمدير التنفيذي لمحلية سنجة تم خلاله مباحثات ونقاشات واسعه لحيثيات المشكله وطرق المعالجة.

وأبدى الوفد حسن النوايا لحل المشكلة من جذورها شريطة القبول ببنود المذكرة التي تم تسليمها لوالي سنار والتي تتضمن المطالبة الفورية بإطلاق سراح المقبوضين وتأمينهم بمواقع سكنهم حماية للنفس لإتاحة الفرصة وتهيئة بيئة المصالحات بين الطرفين.

ورحب والي سنار بزيارة الوفد التي تهدف إلى رأب الصدع ورتق النسيج الاجتماعي حقنا للدماء وتحقيق التعايش السلمي بين المكونات المهنية .

وأكد والي عباس ادريس التزام حكومة الولاية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة المطلوبة وصولا للصلح بين الطرفين وقال إن الادارة الاهلية هي صمام أمان السودان لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام بين المجتمعات مجددا مطالبته بنبذ العنصرية والقبلية والجهوية لتحقيق الاستقرار المنشود لنهضة السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *