السبت , يناير 22 2022

سنار تستقبل وفدا من الإدارات الأهلية لبحث أحداث القمر وكنانة

استقبلت ولاية سنار محلية سنجه وفدا رفيع المستوي من قيادات الادارة الاهلية بعدد من ولايات السودان برئاسة السلطان هاشم عثمان هاشم سلطان عموم قبائل القمر بالسودان وممثلين من الجبهة الثالثة تمازج بقيادة شمس المعارف موسي  وذلك في إطار بحث المساعي لحل مشكلة الفرقاء بقرية الدبكرة بمحلية سنجة إثر الاحداث الاخيره بين القمر وكنانة.

وعقد الوفد  لقاءات مكثفة مع المدير التنفيذي لمحلية سنجة يحي حسين عبدالرحمن، كما عقد اجتماعا  مشتركا بين الوفد ووالي سنار المكلف واللجنة الامنية والمدير التنفيذي لمحلية سنجة تم خلاله مباحثات ونقاشات واسعه لحيثيات المشكله وطرق المعالجة.

وأبدى الوفد حسن النوايا لحل المشكلة من جذورها شريطة القبول ببنود المذكرة التي تم تسليمها لوالي سنار والتي تتضمن المطالبة الفورية بإطلاق سراح المقبوضين وتأمينهم بمواقع سكنهم حماية للنفس لإتاحة الفرصة وتهيئة بيئة المصالحات بين الطرفين.

ورحب والي سنار بزيارة الوفد التي تهدف إلى رأب الصدع ورتق النسيج الاجتماعي حقنا للدماء وتحقيق التعايش السلمي بين المكونات المهنية .

وأكد والي عباس ادريس التزام حكومة الولاية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة المطلوبة وصولا للصلح بين الطرفين وقال إن الادارة الاهلية هي صمام أمان السودان لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام بين المجتمعات مجددا مطالبته بنبذ العنصرية والقبلية والجهوية لتحقيق الاستقرار المنشود لنهضة السودان .

عن admin

شاهد أيضاً

غرق (11) مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تونس

قال متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية أمس، إن (11) مهاجراً على الأقل غرقوا قبالة تونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.