المؤتمر السوداني: قوى ثورية و”التغيير” و”المهنيين” يعدّون إعلاناً سياسياً

أزاح حزب المؤتمر السوداني، تفاصيل عن صياغة إعلانات سياسية يقوم بها تحالف الحرية والتغيير، وتجمع المهنيين، والقوى الثورية.

يأتي ذلك، وكشفت القيادية بالحزب عبلة كرار، عن معلومات لـ”الانتباهة”، بشأن تلك الإعلانات، وقالت إنها خريطة طريق لإسقاط النظام الحالي، وإدارة الفترة المقبلة.

وتوقعت عبلة، صياغة كل تلك الإعلانات في وجهة واحدة وإعلان سياسي واحد وشامل يضم كل القوة الثورية، وعادت وأقرت بعدم امتلاك قوى الحرية والتغيير لمشروع سياسي واضح.

وتابعت قائلة: “تجربتنا في الحكم تجربة غير مكتملة وأُجهضت في مهدها”، وأوضحت أن تجربة الفترة الانتقالية أُجهضت في منتصفها وتعرضت لكثير من التجريف.

ونوهت إلى أن تشكيل المجلس التشريعي خلال 90 يوماً بعد توقيع الوثيقة الدستورية كان يمكن أن يكون ركيزة من الركائز التي تقاوم التجريف الذي حدث للفترة الانتقالية.

ولفتت عبلة، إلى وجود “شيطنة” كثيرة تتم حالياً للأحزاب السياسية، وذكرت أن لجنة إزالة التمكين، والوزراء، الذين ينتمون لأحزاب السياسية قدموا للشارع قبل الانقلاب جرعات كبيرة من الشفافية والوعي، جعلت الشعب حاضراً في المشهد السياسي، وكان على أهبة الاستعداد لمواجهة الانقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *