مواطنو منطقة أبو حمرة : عودة الحركة الطبيعية بطريق نيالا الفاشر بفضل إنتشار قوات الدعم السريع

نيالا اثيرنيوز

أوضح قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور، اللواء بشير ادم عيسي أن قواته فرضة هيبة الدولة وسيادة القانون بطريق نيالا الفاشر ، بعد أن كانت الأوضاع أكثر تعقيداً جراء الأحداث الأخيرة التي وقعت ب”منواشى” بين المزارعين والرعاة، وفور وقوع تلك الأحداث وقبل تطورها ، تدخلت قوات الدعم السريع للوقوف علي طبيعة الأحداث.

قال اللواء بشير أنه تم تعيين قوة عسكرية من قوات الدعم السريع لحماية المدنيين بمنطقة أبو حمرة من التفلتات الأمنية ، أوضح بقوله: أرسلنا منذ بداية التوترات الأمنية تعزيزات عسكرية لدعم القوات الأمنية لتأمين الطريق القومي أبو حمرة الرابط بين الفاشر، نيالا .

وكشف بشير أنه تم ارسال لجنة تحرى جنائي بغرض التحقيق في القضايا العالقة والمستجدات التي تساعد في الأمن وسلامة المواطنين وحسم الظواهر السالبة بصورة نهائية، مؤكداً ملاحقة كل المتورطين في تأجيج الصراعات بين المدنيين وقال؛ لا مجاملة تجاه تأمين حياة المواطنين وممتلكاتهم بجانب نشر ثقافة السلام وقبول الآخر.

من جهتهم أعرب مواطنو منطقة أبو حمرة بقولهم : بفضل الإنتشار الواسع الذي أحدثته قوات الدعم السريع ، عادة الحياة ل”طبيعتها” بينما عادة الحركة الطبيعية لنقل البضائع بطريق الفاشر نيالا دون أن تتعرض لأي نهب مسلح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *