التعليم النوعي بتربية الجزيرة:اكتمال التدريب حول برنامج العودة الآمنة

اكملت الادارة العامة للتعليم النوعي بوزارة التربية والتعليم بالولاية بالتعاون مع منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة أمسبقصر الضيافة بودمدني، دوراتها التدريبية لمعلمي ومعلمات المدارس بمحليات الولاية المختلفة والتي استهدفت عدد (400) متدرب ومتدربة من معلمي الولاية.

وأكدت الأستاذة منى عبدالله أحمد مدير الادارة العامة للتعليم النوعي بالوزارة، في تصريح ( لسونا) انفاذ البرامج من خلال التدريب للمعلمين لبرنامج العودة الآمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا.

وأشادت بالدور الكبير لشركاء العملية التعليمية في المحاور المختلفة، وأضافت قائلة إن برنامج العودة الآمنة للتعليم يعالج الفاقد التربوي، وينفذ استراتيجيات التعليم المدمج، ودعت الى ضرورة تطبيق الاحترازات الصحية والارشادات التوعوية للتلاميذ بمدارس الولاية.

وأوضحت الأستاذة تماضر جبرالله مدير الصحة المدرسية أن الدورة التدريبية لبرنامج العودة الآمنة في ظل الجائحة تعتبر حزمة تدريب لإعداد المعلم في محور عمليات العودة الآمنة بتطبيق الاحترازات الصحية من تباعد جسدي والتنظيف والتطهير والتعقيم، فضلا عن آليات الابلاغ والإحالة والتصدي للوصمة الاجتماعية وتفنيد الخرافات والاشاعات المرتبطة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *