شرطة ولاية كسلا تكرم اوائل الشهادة السودانية والمتفوقين من منسوبيه

كسلا أنتصار تقلاوي

درجت شرطة ولاية كسلا علي اقامة كرنفالات لتكريم النوابغ والمتفوقين من طلاب الولاية ومنسوبي الشرطة بمرحلتي الاساس والثانوي تقديرا لمابذلوه من جهود كبيرة تكللت بالنجاح والتفوق مسنودة بوقفة الاسر من الاباء والامهات الذين سهرو وتعبوا وقدمموا تضحيات جليلة في سبيل ان يحتل ابناءهم مراكز مرموققة امتدت فرحا ايضا لمدارسهم ومعلميهم الذين كان لهم دورا ايضا في هذا التفوق.

وفي احتفالية شهدها نادي الضابط برئاسة شرطة ولاية كسلا وجمع غفير من الاسر ومنسوبي الشرطة من الرتب المختلفة ومدراء الدوائر الادارات العامة والمتخصصة بقيادة العميد نجم الدين عبد الرحيم ممثلا لمدير شرطة الولاية الي جانب ممثل وزارة التربية والتوجيه ممثل حكومة الولاية .هذه الوقفة اكدت وجددت مدي اهتمام شرطة الولاية بالتعليم وكل من سلك طريقه من منسوبيها و ابنائهم وغيرهم من الطلاب

رئيس اللجنة المنظمة لاحتفال التكريم الذي شمل الاوائل علي مستوي الشهادة السودانية بالاضافة الي المتفوقين من منسوبي الشرطة العميد مامون مصطفي حيا الاسر الذين كان لهم القدح المعلي في نجاح ابنائهم الذين ححقت الولاية عبرهم المركز الرابع علي مستوي السودان في قائمة الولايات المتفوقة.

وقال ان اقامة هذا الاحتفال ياتي من باب الوفاء لاهل العطاء خاصة الاسر ويمثل دافعا وحافزا للاخرين باعتبار ان التعليم هو السبيل الوحيد لرقي الامم وتطورها وان هولاء النوابغ سيكونون قادة لمستقبل البلاد. وقدم شكره لربان العملية التعليمية من المعلمين والمعلمات الذين يضيئون الطريق للابناء لينهلوا من العلم مايجعلهم قادة ومتفوقين.

وثمن مامون دور مدير رئاسة الشرطة ورعايته للاحتفال منوها الي ان الشرطة ظلت في حالة اتصال وحلقة وصل مع المجتمع ومشاركته في كافة قضاياه
ممثل وزارة التربية والتعليم وحكومة الولاية الاستاذة خديجة عيسي اثنت علي دور الشرطة ومبادرتها المتواصلة علي تكريم الطلاب كاول جهة علي مستوي الولاية تقوم بهذه الخطوة.

وقالت ان الولاية رغم ما اعتراها من ظروف صحية واجتماعية الا انها كانت حريصة علي استقرار العام الدراسي مما يؤكد الحرص علي ان القيادة تعي هذا الجانب مما مكن الولاية لان تحرز نتا ئج مرموقه في الشهادة السودانية. وحيت المعلمين والمعلمات علي مستوي الولاية ومدارسها علي مابذلوه من جهود كبيرة ايمانا منهم بالقضية وتادية رسالتهم بالشكل المطلوب.

ممثل مدير شرطة الولاية العميد نجم الدين اوضح الدور الذي ظلت تقوم به رئاسة الشرطة في اقامة احتفالات للمتفوقين من منوسبي الشرطة والولاية كخطوة تؤكد مدي قناعة الشرطة باهمية التعليم. وقال اننا نكرم اليوم المتفوقين واسرهم تقديرا لجهودهم في احراز المراكز المرموقة مماكان لزاما علينا اقامة التكريم.

واستشهد ممثل مدير الشرطة بالمكانة التي يحققها صاحب العلم واتساع مداركه خلافا للاخرين باعتبار ان العلم نور يضي المستقبل في اشارة منه الي ان المتفوقين هم قادة المستقبل علاوة علي الفرحة التي ادخلوها للبيوت والولاية. واضاف ان شعار الاحتفال يجئ من منطلق عدم احصاء نعم الله علينا ولكن من اجل هذه النعم نجاح ونجابة الابناء .

وجدد اهتمام الشرطة بالمتفوقين وتقديمها لهم الدعم المعنوي والمادي والنفسي حتي يسيروا علي التفوق. وشكرا حكومة ولاية كسلا علي الاهتمام المستمر والمتواصل بالتعليم. وتم خلال الاحتفال توزيع الشهادات التقديريه للمتفوقين في تلاحم اسري مجتمعي جميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *