بدء أعمال المؤتمر الأول للتعليم بمحلية كرنوي بشمال دارفور غداً

 ينعقد يوم غد الأربعاء بمحلية كرنوي بولاية شمال دارفور المؤتمر الأول للتعليم، والذي ينظمه صندوق تنمية دار قلا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالولاية، تحت شعار (التعليم بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل)، برعاية والي ولاية شمال دارفور وإشراف المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي للمحلية، في الفترة من الخامس عشر من شهر ديسمبر الجاري وحتى السادس عشر منه.

وقد توجه اليوم وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم بالولاية اليوم برئاسة مدير الإدارة العامة للمرحلة الثانوية دكتور عبد العزيز جبريل ممثل المدير العام للوزارة برفقة عدد من الخبراء التربويين والموجهين للمشاركة في فعاليات المؤتمر.

وأكد ممثل المدير العام للوزارة اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لانطلاقة أعمال المؤتمر. وأشار في تصريح لـ(سونا) إلى أن المؤتمر يهدف لمناقشة قضايا التعليم ووضع الحلول والرؤى المستقبلية لدفع مسيرة العملية التعليمية التربوية بالمحلية في المرحلة المقبلة، كاشفا أن المؤتمر سيتناول عدة أوراق عمل حول البيئة المدرسية والإنفاق على التعليم، بجانب التخطيط والتعليم الفني. وأضاف أن المؤتمر من شأنه تمهيد الطريق لعودة النازحين واللاجئين للمنطقة وممارسة حياتهم بصورتها الطبيعية، فضلا عن مساهمتهم في تنميتها. وتوقع أن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي من شأنها تغيير واقع التعليم إلي الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *