خبير سياسي يمتدح النجاحات التي حققتها لجنة التصالحات بالدعم السريع

قال المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن نجاح لجنة التصالحات التابعة للدعم السريع في التوصل لإتفاق صلح بين المكونات الإجتماعية بمنطقة مستري بولاية غرب دارفور يعكس مدى إهتمام قيادة الدعم السريع بقضية التعايش وتمتين أواصر النسيج الإجتماعي بين المجموعات القبلية المختلفة.

وأشار المهندس تيراب في تصريح صحفي الي المجهودات المتعددة التي قام بها الدعم السريع في إحتواء الكثير من التفلتات الأمنية نتيجة الإحتكاكات بين القبائل مؤكدا ان قيادة الدعم السريع تولي هذه القضية أولوية قصوى بإعتبارها من مهددات الأمن والسلم الأهلي مؤكدا ضرورة وضع حد للنزاعات والصراعات القبلية.

ودعا تيراب كافة المكونات الاجتماعية بولاية دارفور للتعايش فيما بينها والابتعاد عن الأجندة السياسية التي لاتخدم إنسان المنطقة مبينا ان التعايش بين هذه القبائل إمتد لقرون طويلة ولم تعكره سوى التدخلات السياسية من قبل بعض الأحزاب والقوى السياسبة التي تريد إستغلال القبائل لفائدة. أجندتها السياسية.

وأكد الخبير في الشؤون السياسية ضرورة دعم لجنة المصالحات بالدعم السريع حتى تؤدي واجبها في خلق واقع إجتماعي يعزز من السلام والإستقرار في البلاد واضاف ” لاينبغي ان ندع المنازعات القبلية تسهم. في إنفراط عقد الأمن وإضطراب الاوضاع في البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *