غلق مصنع بمصر يستخدم طلاء الجدران لإنتاج الجبن

مصنع لإنتاج الجبن بمحافظة المنوفية، شمالي العاصمة المصرية القاهرة، يستخدم في تصنيع منتجه مواد كيميائية لطلاء الجدران إضافة إلى ملح فاسد.

وخلال حملة شنتها الأجهزة الرقابية بمركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، مطلع الأسبوع الجاري، تمت مداهمة مصنع يحتوي على 35 طنا من الجبن الفاسد.

وتنوعت المضبوطات بين أكثر من 40 ألف قطعة جبن تزن نحو 14 طنا إضافة إلى ٣٧٠ كرتونة جبن بإجمالي ٥٥٠٠ كيلو جرام غير صالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب خمسة أجولة من المعجون الذي يوضع على الحوائط قبل عملية الطلاء.

إلى ذلك تم ضبط عشرة براميل من الجبن بدون بيانات إضافة إلى ٢ طن ملح منتهي الصلاحية.
وفي تصريحات صحفية، أكدت رئيس مركز تلا، هناء عقيلة، ضبط بعض المنتجات المتعفنة وألبان ماعز فاسدة مخزنة في أجولة وملقاة في مياه الصرف الصحي، مبينة رصد سيدات بحوزتهن فرشا لتنظيف قطع الجبن من العفن.

وأوضحت المسؤولة المحلية أن المصنع مقام على أرض فضاء وحاول العاملون به الهروب خلال حملة المداهمة، بينما قررت النيابة العامة وضع المصنع تحت الحراسة لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة، وسحب جزء من المضبوطات كعينات لارسالها إلى معامل وزارة الصحة بالقاهرة

في الوقت نفسه، يكتنف الغموض مصير صاحب المصنع؛ حيث لم يشر بيان النيابة إلى أية تفاصيل تخص شخصه أو احتجازه من عدمه في ظل تداول أنباء حول فشل رجال الأمن في القبض عليه خلال هروبه من المصنع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *