الخميس , يناير 20 2022

الري ينظم ورشة: دور التخطيط في إدارة الموارد المائية

 بحضور مهندس ضوالبيت عبدالرحمن وكيل وزارة الري والموارد المائية  ومدراء الإدارات وممثليهم بالوزارة ،نظمت الإدارة العامة للسياسات والتخطيط  ورشة بعنوان دور التخطيط في إدارة الموارد المائية وأهميته في تطوير الأداء المؤسسي وعرض خطة الوزارة للعام 2022. افتتح الجلسة مستشار مهندس ابراهيم  ضو البيت ادم مدير  إدارة التخطيط والسياسات  موضحا أهمية إقامة مثل هذه الورش  لدورها الفاعل في  التخطيط والسياسات ووضع الخطط  بالتعاون مع الإدارات الأخري والوزارات ذات الصلة.

واشار في حديثه الي خطة  الوزارة 2022 التي وضعت بناءاً علي الإستراتيجية القومية للوزارة 2020-2030 وأهمية تنفيذها بمواجهة التحديات التي من ضمنها التوظيف والاستفادة من دعم المنظمات الأجنبية العاملة في قطاع المياه وتدفق المال من وزارة المالية  والخبرات الوطنية المتوفرة لتحقيق ذلك. وخاطب الجلسة أيضاً دكتور عمر عوض مستشار الوزارة  مستعرضاً ملامح الإستراتيجية العشرية القومية للمياه بالوزارة  والتي تضمنت أهمية المياه في الزراعة والري ومياه الشرب. واختتم الجلسة الإفتتاحية مهندس ضوالبيت عبدالرحمن مثمنا علي دور التخطيط الاستراتيجي  وأهميته في  وضع الدولة في المقدمة بتجويد الإنتاج والإنتاجية باعتباره المدخل الأساسي لبناء القدرات التنافسية العالمية والوسيلة المثلي لتحقيق المصالح الإستراتيجية. وناقش دكتور التجاني إدريس في ورقته التي قدمها، أهمية التخطيط الإستراتيجي  ودوره الفاعل في النهضة  الشاملة للدولة والتي  يعتبرقطاع المياه من أهمها ووسيلة أساسية  لتحقيق السيطرة علي موارد الدولة والاستفادة منها.

وقدمت د.مني حسين عرضاً للخطة المقترحة للعام 2022 بناءاً علي خطة رئاسة مجلس الوزراء المعنية بمشاريع المياه في قطاعاته المختلفة. الجدير بالذكر أن الورشة  تعقد علي مدى يومين وتختتم غدا بتقديم ورقتين عن التقييم والمتابعة ومفهوم عن جدول التقييم.

عن admin

شاهد أيضاً

المقاومة تعلن عن مليونية الوفاء للشهداء بشارع الستين اليوم

الخرطوم اثيرنيوز أعلنت تنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق عن مليونية الوفاء للشهداء اليوم (20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *