وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير روسيا بالخرطوم

 استقبل السفير عبد الله عمر بشير، وكيل وزارة الخارجية بمكتبه صباح اليوم سعادة فلاديمير جيلتوف، سفير الاتحاد الروسي لدى السودان.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أشاد الوكيل بمستوى العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مثمناً وقوف روسيا إلى جانب السودان في كثير من المواقف الدولية.

كما أحاط الوكيل السفير الروسي بالتطورات السياسية الأخيرة التي شهدتها البلاد، وترتيبات العودة إلى مسار الانتقال الديمقراطي، مشيراً إلى الجهود التي يضطلع بها السيد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك هذه الأيام ومساعيه في تشكيل الحكومة الجديدة.

من جانبه جدد السفير الروسي دعم بلاده الثابت للسودان في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، مؤكداً استعداد روسيا للوفاء بالتزاماتها المتعلقة بمنح شحنات من القمح للسودان في نهاية هذا العام.

وشدد اللقاء على ضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات لجان التشاور السياسي التي عقدت في سبتمبر الماضي في موسكو، والترتيب لانعقاد الجولة المقبلة في الخرطوم في سبتمبر من العام القادم، وأمّن اللقاء على استئناف اجتماعات اللجان الوزارية المشتركة بين البلدين فور تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *