السبت , يناير 22 2022
أردول

أردول يهاجم “تجار الذهب” ويصفهم بـ”الجشعين والطماعين”

أبدى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، مبارك أردول زهده بالبقاء في المنصب، وأكد أنه موظف حكومي ويمكنه الذهاب متى ما رأت الحكومة اعفاءه، وقال رداً على سؤال (الحراك) له في حوار ـ ينشر بالداخل، حول مطالب اقالته على خلفية اتهامه في الاسافير بتجاوزات خاصة بأموال المسؤولية المجتمعية، قال:  (أنا موظف حكومي .. لا وزير ولا دستوري بقعد وبمشي وفق الجهات التي عينتني متى ما رأت ذلك).

ونفى أردول اتهامات ضلوعه في بعض صفقات تهريب الذهب، وقال: “أنا بحارب في التهريب كيف أكون شريكاً في التهريب؟! .. إذا ضبط شخص وقال إنه يتبع لـ(مبارك أردول) خليهم يجيبوا عشان أشوفه تابع لي أم لا”، مضيفاً: “وشخصيا انا أكثر فرد عندي مصلحة انني أحارب التهريب”.

وفي سياق متصل كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، عن بلوغ إنتاج الذهب لهذا العام “15” طنا، فيما توقع ارتفاع عائدات صادر الذهب لـ”مليار و800 مليون دولار،بنهاية العام الحالي، وقال إن عائد الصادر لهذا العام هي سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ السودان.

ووجه أردول انتقادات لاذعة لـ” تجار الذهب” بشأن احتجاجهم على قرار زيادة رسوم التحصيل على جرام الذهب المنتج، ووصفهم”بالجشعين والطماعين”، وقال إن الأمر غير مقبول، وأضاف: يجب أن يدفعوا للدولة ايراداتها. فيما أعلن عن صدور قرار قريباً بالغاء التحصيل النقدي واستبداله بالتحصيل العيني.

تفاصيل الحوار بالداخل ..

عن admin

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يدين الهجمات الإرهابية على أبو ظبي

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.