الإثنين , يناير 17 2022

عقب نهب مستودعاتها..برنامج الأغذية العالمي يعلن تعليق أنشطته في شمال دارفور

أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه بصدد تعليق أنشطته في شمال دارفور حتى إشعار آخر، وقد يؤثر التعليق على حوالي مليوني شخص، ويوجد لبرنامج الأغذية العالمي أربعة مستودعات أخرى في كبكابية وكتُم وسورتوني.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في السودان، خاردياتا لو ندياي، قد أدانت نهب الإمدادات الغذائية من مستودع برنامج الأغذية العالمي في الفاشر، بولاية شمال دارفور.

ووفقا للتقارير الأولية، فإن مستودع برنامج الأغذية العالمي الواقع في منطقة البورصة بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، يحتوي على ما يصل إلى 1,900 طن متري من المواد الغذائية، مخصصة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في تلك المنطقة. ويأتي ذلك وسط عجز غير مسبوق في التمويل لبرنامج الأغذية العالمي يقدر بنحو 358 مليون دولار.

وقد أعرب مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة يوم الأربعاء عن القلق إزاء نهب ثلاثة مخازن تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في الفاشر شمال دارفور.

على مدار الأيام الماضية، بدءا من 28 كانون الأول/ديسمبر، تم نهب ثلاثة مستودعات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي على يد مسلحين، انضم إليهم بعض السكان المحليين، وفقاً لأخبار الأمم المتحدة

عن atheer

شاهد أيضاً

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد إرتكازات قواته بمقر اليوناميد

وسط دارفور اثيرنيوز تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *