الخميس , يناير 20 2022

أردول:خطة للموارد المعدنية لتذليل كافة العقبات التي واجهت الشركات

إحتفلت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالشركات التي حققت الربط المقدر من الإنتاج خلال العام 2021.

 وثمن المدير العام للشركة مبارك عبد الرحمن أردول الذي تحدث ممثلاً للسيد وزير المعادن، الجهود التي اضطلعت بها الشركات المنتجة في تحقيق الربط المقدر رغم الظروف التي واجهتها خلال العام 2021 ، متناولاً في هذا الصدد التحديات التي واجهت قطاع المعادن  ، والتي من أبرزها انتشار الخلاطات المستخدمة لمادة الثيوريا في أسواق ومناطق الإنتاج وتأثيراتها الصحية القاتلة على الإنسان والبيئة.

 مشيراً إلى انطلاق حملة كبرى لإزالة الخلاطات تنفذها الشركة السودانية حالياً في ولاية نهر النيل بمتابعة شخصية من السيد وزير المعادن، وتعهد أردول بتسهيل وتسريع الإجراءات الجمركية الخاصة بمدخلات إنتاج الشركات ، مشيداً بالأجهزة الأمنية ودورها في فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

 وأشار المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة إلى ضرورة تفعيل مشروع بورصة الذهب ليرى النور خلال العام 2022 ، معلناً اعتزام الموارد المعدنية إنشاء نافذة خاصة بالشركة لإكمال حلقة الإنتاج والتسويق، كما أعلن توجه الشركة إلى إنشاء معمل خاص لتحليل الموارد المعدنية، مبيناً أن هذه الخطوات تأتي في إطار التطوير الذاتي للشركة السودانية للموارد المعدنية لمقابلة التطور في قطاع التعدين.

 إلى ذلك امتدح ممثل ووكيل وزارة المعادن جيولوجي مستشار أحمد هارون التوم النجاحات التي حققتها الشركات المنتجة المحتفى بها والتي وصفها بصمام أمان اقتصاد السودان، وقال إن هذه الشركات حققت الربط المقدر متجاوزة الكثير من الظروف والتحديات التي واجهتها، متعهداً بإزالة كافة العقبات وتهيئة الظروف خلال العام 2022 ، حتى تمضي هذه الشركات قدماً في زيادة الإنتاج والإنتاجية ورفد خزينة البلاد بما يدعم مسيرة الاقتصاد.

وثمن ممثل الشركات المنتجة والمحققة للربط المقدر في العام 2021 الأستاذ حافظ دوسة، حرص الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على تنظيمها احتفالية لتكريم الشركات المتميزة في الإنتاج بشكل سنوي مما يحفز ويشجع على الإنتاج، مبيناً أن هذه الشركات تعمل في ظروف بالغة التعقيد التزاماً بمسؤلياتها الوطنية في دعم وإسناد الدولة.

 وشدد دوسة على أهمية الجلوس مع أصحاب المصلحة للتفاكر بشأن النسبة العالية في ظل انخفاض الإنتاج وارتفاع التكاليف، مطالباً بضرورة معالجة قضية الرسوم التي تفرضها بعض الولايات بالإضافة إلى قضية ما وصفها بالمميزات التفضيلية للشركات الأجنبية على حساب الشركات الوطنية.

 وكان مدير الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة دكتور مقدام خليل إبراهيم قد امتدح جهود جميع الشركات وخاصة التي لم تحقق الربط المقدر في إنتاجية العام 2021 ، راجياً أن تتجاوز المشكلات التي واجهتها وتحقق الربط المطلوب.

عن admin

شاهد أيضاً

السودان: إرتقاء شهيد جديد التزامن مع وصول وفد أمريكي للخرطوم

أعلنت لجنة أطباء السودان إرتقاء شهيد جديد برصاص قوات الانقلاب بمدينة أم درمان شمالي العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *