الخميس , يناير 20 2022

الامة القومي بشمال دارفور يدعو لحوار وطني شامل

عبر رئيس حزب الأمة القومي بولاية شمال دارفور دكتور محمد ادم عبدالكريم  عن أسف الحزب للإستقالة التي تقدم بها رئيس مجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك مساء الأحد .

وقال  خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الحزب اليوم بمقره بحي الجوامعة بمدينة الفاشر حول الراهن السياسي،إن البلاد تمر بمرحلة مفصلية حرجة تتطلب ضرورة عقد مائدة مستديرة لإجراء حوار وطني شامل يجمع كافة القوي السياسية الفاعلة لوضع خارطة طريق لمصير ومستقبل السودان وصولآ لإكمال الفترة الإنتقالية والمحافظة علي الوطن من الإنهيار.

 وجدد إدانة حزبه لقتل المتظاهرين العزل وللعنف المفرط الذي تم إستخدامه ضدهم بالخرطوم. كما أدان الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الفاشر وذلك بنهب مقار اليوناميد وسرقة مخازن برنامج الغذاء العالمي وبعض المؤسسات الحكومية. وقال إن أي مسؤول سواء كان إتحادي أو إقليمي أو ولائي إذا فشل في تحقيق الأمن وتوفير الحماية للمواطنين فعليه تقديم إستقالته.وطالب بضرورة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

وفي رده علي سؤال (سونا) حول دور الحزب في توعية الجماهير بحرمة المال والسلوك المشين من قبل الذين قاموا بنهب مقر اليوناميد وسرقة مخازن برنامج الغذاء العالمي أشار إلي أن حزبه وفي إطار مسؤولياته الوطنية والمجتمعية قد حث  خطباء هيئة شؤون الإنصار عبر منبر الجمعة المواطنين بضرورة النأي عن السلوك المشين بجانب مناشط الحزب المستمرة عبر المنابر الإعلامية .

عن admin

شاهد أيضاً

السودان: إرتقاء شهيد جديد التزامن مع وصول وفد أمريكي للخرطوم

أعلنت لجنة أطباء السودان إرتقاء شهيد جديد برصاص قوات الانقلاب بمدينة أم درمان شمالي العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *