الجمعة , يناير 21 2022

ورشة لتدريب المجالس التربوية بوسط دارفور

أقامت منظمة دارفور لرعاية الأيتام بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه بالولاية صباح اليوم ورشة تدريبية للمجالس التربوية بمحلية زالنجي تحت شعار ” بالتعليم نبني البلد”. وأكد الأستاذ آدم إبراهيم محمد جامع مدير مرحلة الأساس بوزارة التربية والتوجيه بالولاية لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للورشة على أهمية دور المجالس التربوية ،بإعتبارها الساعد الأيمن للوزارة ، وأنها وقفت وقفة جادة لتسييرعمل المدارس ، داعياً بضرورة مواصلة عملها لإنجاح العملية التربوية.

وثمن مدير مرحلة الأساس الجهود التي تقوم بها منظمة دارفور لرعاية الأيتام في إقامة مثل هذه الورش ،مبينا ً أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها للمجالس التربوية بمحلية زالنجي ،ودعا بضرورة توسيع عمل المنظمة ليمتد لمجالات أخرى بالوزارة خلال الفترة القادمة.

من جهته أوضح مدير المشروعات بمنطقة دارفور لرعاية الأيتام الأستاذ محمد آدم محمد  أن الغرض الأساسي من تدريب المجالس التربوية المساعدة في حصر الأيتام وأبناء الأسر الضعيفة بالمدارس حتى يتثنى للمنظمة توفير المساعدات لهم ومدهم بالمعينات التعليمة اللازمة وتقديم البرامج التوعوية ، فضلاً عن مساعدة أسرهم من خلال تمليكهم المشروعات الصغيرة المدرة للدخل .

مضيفاً أن مشروع تدريب المجالس التربوية سيمتد ليشمل كافة محليات الولاية الأخرى، وأبان أن المنظمة نفذت عدة مشروعات خلال الفترة الماضية مع الوزارات المختلفة بالولاية ، من بينها مشروع لتدريب صغار المزارعين بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية.

عن admin

شاهد أيضاً

عضو مجلس السيادي الهادي ادريس يلتقي الوفد الامريكي

التقي الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية صباح اليوم بمنزله الوفد الامريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.