الإثنين , يناير 17 2022

عضو السيادي كباشى يطلع علي مجمل الأوضاع-ولاية جنوب كردفان

 إطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ، على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان، والجهود المبذولة لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار وإحداث التنمية المنشودة بالولاية،بجانب التوسع في مشاريع الطرق والكهرباء.

وقال السيد موسي جبر محمود والي الولاية المكلف ،في تصريح صحفي،عقب لقائه عضو مجلس السيادة بالقصر الجمهوري اليوم، أن جنوب كردفان تشهد استقراراً أمنياً، لافتاً إلى إرادة إنسان الولاية لتحقيق السلام ورفضه للحرب والاقتتال.

وأشار إلى أن آليات التصالح المجتمعي، والعديد من المبادرات لعبت دوراً مهماً في هدوء الأحوال الأمنية، مبيناً أن لجنة وقف العدائيات بمحليات الولاية وقعت مسودة إتفاق سيكون بمثابة ميثاق بين كافة الأطراف المتباعدة، مضيفاً أنه قدم الدعوة لعضو مجلس السيادة الفريق اول ركن كباشي لرعاية وتشريف مراسم التوقيع على هذه المصالحات قريباً بالولاية.

وأوضح والي جنوب كردفان المكلف، أن اللقاء ركز على أهمية المشاريع التنموية  وتشغيل الشباب وتشييد الطرق(طريق هبيلا- الدلنج وطريق ابوكرشولا- الرهد- ام برمبيطة ) وبداية العمل في الطريق الدائري،بجانب كهرباء الخط الناقل من ام روابة حتي العباسية وابوكرشولا.

عن admin

شاهد أيضاً

عناوين الصحف السودانية الاثنين 17 يناير 2022م

عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الاثنين 17 يناير 2022م : صحيفة أخبار اليوم : اخيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *