السبت , يناير 22 2022

الصحة بالنيل الأبيض تتسلم معدات وأجهرة طبية لعدد من المستشفيات

تسلمت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض بمباني رئاسة الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض عدداً من الأجهزة المعملية والمعدات الطبية والجراحية لعدد من المستشفيات بالولاية ، وذلك في إطار مشروع دعم النظام الصحي بالولاية والذي يجئ تحت شعار “سوا بنقدر نحو نظام صحي أقوى واشمل”، وذلك بحضور الدكتور زكريا آدم أحمد إبراهيم المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية والدكتور نورالدين الأمين محمد نور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ببحر أبيض ولفيف من قيادات التأمين الصحي ووزارة الصحة.

وقال المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية أن الأجهزة والمعدات تأتي في إطار ترقية وتطوير التعاون والشراكة مع وزارة الصحة بغية تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية، مؤكداً أن إدارته قدمت هذه الأجهزة لعدد من المستشفيات بالمحليات المختلفة لتوطين العلاج في المناطق الريفية.

معلناً التزام التأمين الصحي بتركيب هذه الأجهزة ومتابعتها ومراقبتها لضمان عملها بصورة مستمرة، مضيفاً أن خطة التأمين الصحي العمل سوياً مع وزارة الصحة من أجل تقديم خدمة مشتركة للانتشار في الريف حتى ينعم جميع مواطني الولاية بخدمة طبية متميزة.

الى ذلك أكد الدكتور نورالدين الأمين محمد نور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالنيل الأبيض أهمية هذه الشراكة مع التأمين الصحي وجميع الشركاء ،مضيفاً أن الأجهزة التي تم استلامها اليوم هي خطوة مهمة للارتقاء بالخدمة الصحية بالولاية .

وأكد على متانة العلاقة مع هذه المؤسسة الصحية الاجتماعية ومواصلة الشراكة معها حتى تتكامل الأدوار لتقديم خدمة طبية تليق بأهل الولاية، موضحاً أن التحدي الحقيقي يكمن في مراقبة هذه الأجهزة والاستفادة منها بالصورة المطلوبة .

عن atheer

شاهد أيضاً

تأجيل أول زيارة لمفوض حقوق الإنسان بالسودان

أعلن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، تأجيل أول زيارة ميدانية لخبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.