الجمعة , يناير 21 2022

خبير سياسي : الأحزاب تريد أن تحكم دون إنتخابات

قال د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن حديث القيادي التاريخي في حزب الامة القومي عبدالرسول النور بأن الأحزاب تريد أن تحكم دون إنتخابات وترغب في إستمرار الفترة الانتقالية لمدة أطول،حديث صريح وواضح من شخصية وطنية ذات تأريخ طويل في العمل السياسي.

وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي أن حكم الشعب ينبغي أن يكون عبر صندوق الإقتراع وليس عبر أي شئ أخر مؤكدا أن الإنتخابات هي الطريق الوحيد للجلوس على سدة الحكم داعيا الاحزاب والقوي السياسية للتوافق حول عملية إدارة الفترة الانتقالية وذلك بالتشاور مع المكون العسكري بإعتبار أن المؤسسة العسكرية شريك أصيل في إنجاح ثورة التغيير بالبلاد.
وقال ليس من العقل تزكية الصراع حول السلطة في هذا الوقت وذلك بالنظر للتحديات الإقتصادية والمخاطر الأمنية التي تمر بها البلاد.

وأبان الخبير في العلاقات الدولية أن إعمال صوت العقل والحكمة أضحى ضرورة في هذا التوقيت الحرج الذي تمر به للبلاد واضاف ” ما لم نتحلى جميعا بالحكمة ونعلي من شأن الوطن فلن نعبر بأمان من الفترة الإنتقالية ” وقال أن على القوى السياسية الإتفاق فيما بينها أولا قبل الدخول في حوار مع المكون العسكري خاصة أنها تعاني من تشرذم عميق بين مكوناتها.

عن atheer

شاهد أيضاً

بعد اقرارها صعوبة المفاوضات .. الامم المتحدة جزءاً من الازمة وتبحث عن الحل

قطع مستشار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالخرطوم كيث موراي، بصعوبة نجاح المفاوضات التي تخوضها الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.