الثلاثاء , يناير 18 2022

خبير سياسي يعزو تناقص الزخم الثوري لإفتقاد لجان المقاومة للرؤية السياسية الواضحة

الخرطوم اثيرنيوز
رصد سوسن الحساني

قال الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن الزخم الثوري تناقص بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية بسبب ضبابية الرؤية وعدم إتضاح المواقف السياسية للجان المقاومة.

وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن البلاد لا تتحمل إستمرار المواكب والتظاهرات بالنظر للوضع الإقتصادي الهش الذي تعيشه مبينا أن ثورة ديسمبر المجيدة نجحت في إسقاط النظام السابق وإقتلاع البشير، لذلك ينبغي علي صناعها الإنخراط في القطاعات الإنتاجية ودفع عجلة الإنتاج حتى ينعكس ذلك على الوضع المعيشي للمواطنين الذين إستبشروا خيرا بالتغيير.

ودعا الصوفي لجان المقاومة والثوار للمساهمة في نهضة البلاد وعدم تعطيل المسيرة عبر تنظيم التظاهرات والمواكب التي تفتقد البوصلة السياسية مشيدا بالدور الكبير الذي إضطلعت به هذه اللجان في إسقاط نظام الإنقاذ والعودة للحكم المدني بعد ثلاثين عاما من الإستبداد.

وطالب رئيس تجمع الوفاق السوداني بالإسراع في تشكيل حكومة الكفاءات المستقلة لإدارة ما تبقى من الفترة الإنتقالية مؤكدا أن أي فراغ دستوري من شأنه تعقيد الموقف داعيا القوى السياسية للإبتعاد عن الأجندة الحزبية الضيقة والنظر للقضايا القومية بصورة أوسع وأشمل وأضاف قائلا” الوطن يحتاجنا جميعا فلابد أن نلبي النداء”.

عن atheer

شاهد أيضاً

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

أكد القيادي بالمجلس المركزي للحرية والتغيير السابق بروفسيور “حيدر الصافي” على موقفه مشيراً إلى أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *