والي غرب دارفور يزور اهالي منطقة أم القرى بشمال الجنينة

زار والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر اليوم السبت منطقة ام القرى بمحلية الجنينة والواقعة شمال رئاسة الولاية ، برفقة لجنة الأمن ومفوض العون الانساني والمدير التنفيذي لمحلية الجنينة ورئيسي الجبهة الثورية والتحالف السوداني ومنسق شؤون السلام ، وذلك بدعوة من مفوضية تنمية وتطوير الرحل بالولاية ، بشأن دعم جهود حكومة الولاية في تعزيز التواصل الإجتماعي بين المكونات المجتمعية .

واكد الوالي لدى مخاطبته اهالي ام القرى علي ضرورة الإستفادة من الموروثات الإجتماعية القديمة التي تؤكد أزلية التواصل الإجتماعي  بين المزارعين والرعاة في التعاون والتعاضد والتعايش السلمي فيما بينهم، مؤكدا استراتيجية حكومته للمرحلة المقبلة بشأن دعم شريحتي المزارعين والرعاة من خلال إزالة المعوقات وتوحيد وجهات النظر بين تلك الاطراف بإعتبارهما الداعم لعجلة الإقتصاد بالبلاد.

ودعا الوالي قيادات الإدارة الاهلية والأعيان وقيادات المجتمع بتحمل مسؤوليتهم كاملا تجاه توعية مجتمعاتهم بإيقاف العنف وإحترام القانون من اجل إرساء قيم السلام والإستقرار والتوجه نحو افاق التنمية المنشودة بالمنطقة.

من جهته كشف مفوض تنمية وتطوير الرحل بالولاية الأستاذ الفاضل شريف كدادي عن خطة المفوضية بالتنسيق مع حكومة الولاية ومنسقية شؤون السلام في إقامة زيارات إجتماعية بالقرى والفرقان لتبصير المجتمعات بأهمية التعايش السلمي بجانب إقامة برامج رياضية وثقافية بالمحليات .

وفي الأثناء قال مفوض شوؤن السلام بالولاية الأستاذ الطيب زكريا عبدالرحمن شريف ان الزيارة تسهم في دفع جسور التواصل بين المكونات المختلفة .

فيما دعا شيخ منطقة أم القرى ، عثمان موسى جمعة جميع اهالي المنطقة الي تعزيز وإرساء معاني السلام وصولا إلى الوحدة والاخاء مع مختلف المكونات بالولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *