لجان مقاومة ترحب بدعوة فولكر للحوار وتجمع المهنيين يرفض

رحبت عدد من لجان المقاومة بالخرطوم بالدعوة التي أطلقها ممثل الأمين الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتس بالدعوة للحوار وبدء المشاورات الأولية للعملية السياسية بين الأطراف السودانية والتي تهدف الى دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل الى اتفاق للخروج من الأزمة السياسية الراهنة ، وفي الأثناء أعلن تجمع المهنيين السودانيين رفضه للدعوة وأكد أنها تسعى لشرعنة الانقلاب.

وأعلنت لجان مقاومة أمبدة ترحيبها بالدعوة للحوار “السودني السوداني برعاية أممية، وفي ذات الوقت تمسكت باللاءات الثلاث “لا شراكة، لا تفاوض، لا شرعية”.

وقالت” في بيان صحفي “يجب على رئيس البعثة الاممية لدعم التحول الديمقراطي بالسودان تحويل تلك الشعارات التي كانت من أسباب الأزمة الراهنة بابعاد قيادات المجلس العسكري الخمسة، وتمسكت بتنحي كل اعضاء المجلس السيادي، قبل الحوار لابداء حسن النوايا وان يضع الجميع مصلحة الوطن كأهم الأولويات.

ونوهت لجان مقاومة أمبدة الى ان لجان المقاومة والشارع لا يحملون ضغينة ضد المؤسسة العسكرية بل هم ضد جنرالات الذين اختطفوا المؤسسات العسكرية وسخروها من أجل اجندة ضد رغبات الشعب السوداني، بجانب ان المقاومة لاتنسى أبداً وقفة شرفاء الجيش الذين انحازوا للثورة السودانية ومازالوا ينحازون وسيظلون محل تقدير واحترام.

واعتبر الناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين السودانيين د. صلاح جعفر أن دعوة رئيس البعثة الاممية لدعم التحول الديمقراطي بالسودان تهزم رغبة وشعارات الشارع المرفوعة “لا شراكة ، لا شرعية ، لا تفاوض” وليس لها علاقة بالحل.

وقال جعفر ” دعوة فولكر بيرت للتفاوض مع الانقلابين تشرعن وجودهم في السلطة وذلك يطعن في أهلية البعثة وأهدافها، مع ملاحظة أنها تقف مع الطرف الانقلابي وتبريرها لاتفاق البرهان وحمدوك ، وجدد تمسكهم بعدم مشاركة العسكر في الحياة السياسية أو المشاركة بأي شكل في الحوار المرتقب.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *