الثلاثاء , يناير 18 2022
مليونية

انطلاق تظاهرة التاسع من يناير وسط دعوات اممية للحوار

انطلقت ظهر اليوم بولاية الخرطوم تظاهرة دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية والتي تاتي في إطار جدول زمني وضعته اللجان في المدن الثلاث مطالبين بالحكم المدني .

وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى مدنية الدولة وحملوا لافتات وجابوا عددا من احياء مدينتى امدرمان والخرطوم تطالب بعودة السلطة للشعب .

وتاتي تلك التظاهرات وسط دعوه رسمية من الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة يونيتامس بالسودان السيد بيرتس فولكر، للتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين لاجراء مشاورات اولية لعملية سياسية بين الأطراف السودانية تتولى الأمم المتحدة تيسيرها .

وتهدف المشاورات إلى دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمه السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام.

هذا وقد رحبت عدد من القيادات السياسية بالبلاد بالدعوه الى جانب الخارجية الامريكية والجامعة العربية وعدد من الدول العربية بينما تحفظت عليها عدد من القوى السياسية .

وتلاحظ اليوم عدم قطع الاتصالات وخدمات الانترنت، اضافه الى أصدار ولاية الخرطوم بيانا اوضحت من خلاله اغلاق عددا من الجسور وهي “النيل الازرق، النيل الابيض والمك نمر” مع الابقاء على جسور القوات المسلحة والفتيحاب وسوبا والحلفايا مفتوحة اليوم .

عن admin

شاهد أيضاً

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يتفقد إرتكازات قواته بمقر اليوناميد

وسط دارفور اثيرنيوز تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *