وكيل الإعلام يعقد اجتماعاً مع قيادات إعلامية

– عقد د.نصرالدين أحمد محمد خالد، وكيل الإعلام بوزارة الثقافة والإعلام، اجتماعاً ضم دكتور جراهام عبد القادر، وكيل الثقافة بالوزارة ومديري المؤسسات التابعة لها وعدد من قيادات الشرطة بوزارة الداخلية والقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع بالنقاش المستفيض كيفية التناول الاعلامي في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد الى جانب الوقوف على التحديات الماثله والعمل على تذليلها ووضع الحلول الناجعه لها . وتطرق الاجتماع إلى دور الشباب في البناء والتنمية والتطوير، وضرورة إفراد برامج توعوية لهم بالفضائيات السودانية، والمنابر والمنصات، والدور الشبابية، وأن يتولى الشباب  بأنفسهم  إعدادها، ويتم من خلالها طرح قضاياهم ومتطلباتهم.

كما نادى الاجتماع بالعمل على منع تداول خطاب الكراهية والسعي لعدم وصولها إلى المجتمع وطرح بدائل لها من خلال الدعوة إلى دعائم  السلام وإرساء المحبة عبر وسائل الإعلام والمنصات الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. وأكد الاجتماع على دور الثقافة وأهميتها في التحول الديمقراطي، وتهيئة المجتمع لذلك.

كما أشار الاجتماع إلى ضرورة الاهتمام بعملية التدريب في المؤسسات الإعلامية في كافة المجالات.

وأمن الاجتماع على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات ذات الصلة لتنوير الرأي العام بمجريات الأحداث والقضايا المختلفة.

وأشار الاجتماع إلى دور الناطق الرسمي بوزارة الإعلام والثقافة والوزارات المختلفة لتسهيل انسياب المعلومات الصحيحة  لوسائل الإعلام المختلفة.  من جانبهم أكدت قيادات الشرطة على تأدية مهامهم بالحفاظ على أمن المجتمع وسلامته والعمل والتنسيق التام مع الوسائل الإعلامية  المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *