الجمعة , يناير 21 2022

ردود فعل واسعة حول المبادرة الأممية

الخرطوم اثيرنيوز

حذر الخبير القانوني نبيل أديب من مغبة رفض الدعوة التي اطلقها رئيس بعثة الأمم المتحدة فولكر للحوار بين الأطراف ووصف الوضع الراهن بالخطير بسبب حالة التدهور الاقتصادي والعزلة الخارجية ، ودعا أديب في تصريح، القوى السياسية قبول الدعوة لإنسداد الأفق السياسي ، وشدد على ضرورة العودة للوثيقة الدستورية واطلاق الحريات.

وفي السياق ذاته رحب الأمين السياسي لحركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) أحدي المكونات المنضوية تحت تحالف قوى الحرية والتغيير مجدي عبد القيوم كنب بالدعوة التي اطلقها ممثل البعثة الأممية للسودان فولكر بريتيس للحوار بين الأطراف بالبلاد وقال كنب بحسب صحيفة الجريدة: نرحب بالدعوة الأممية للحوار بين كافة اطراف العملية من حيث المبدأ الى حين معرفة التفاصيل .

ومن جهته أعلن حزب الأمة القومي رسمياً ترحيبه بمبادرة البعثة الأممية في السودان بقيادة فولكر بشأن الحوار بين الفرقاء في البلاد.

وأوضح حزب الأمة القومي أنه طالع بيان من البعثة الأممية بالسودان حول الدعوة لاطلاق حوار سياسي بين مكونات العملية السياسية في البلاد تحت رعاية الامم المتحدة.

وقال الحزب في بيان اليوم “نثمن مجهودات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لدعم الشعب السوداني لتحقيق التحول الديمقراطي في البلاد وإنجاح الفترة الإنتقالية”.

وعلى ذات الصعيد رحبت حركة العدل والمساواة السودانية بدعوة الحوار الأممية.

كوش نيوز

عن atheer

شاهد أيضاً

عضو مجلس السيادي الهادي ادريس يلتقي الوفد الامريكي

التقي الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية صباح اليوم بمنزله الوفد الامريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.